05:50 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33
    تابعنا عبر

    قال مصدر مطلع، اليوم الخميس، إن وفدا أمنيا مصريا سيبحث مع إسرائيل رؤية لوقف التصعيد مع الفلسطينيين، وأن الوفد لديه مواعيد وأجندة مرتبة ومجهزة مع المسؤولين الإسرائيليين في سبيل حل الأزمة الحالية.

    وأوضح المصدر المصري لشبكة "الشرق"، أن الوفد المصري حصل على رؤية مقترحة من الفصائل الفلسطينية، وبخاصة "حماس والجهاد" لوقف المواجهات التصعيدية، والتي يعتزم طرحها على الجانب الإسرائيلي.

    وزير الخارجية المصرية سامح شكري يلتقي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في القاهرة، مصر 12 أبريل 2021
    © Sputnik . Press service of the Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation

    وأشار المصدر إلى احتمال اجتماع الوفد المصري في تل أبيب ببعض الأمريكيين إذا سنحت الظروف، لافتا إلى أن الوفد لا يزال يقطع خطواته الأولى لحلحلة الأزمة وما زال أمامه وقت.

    وكشف المصدر عن عزم الوفد المصري مطالبة إسرائيل بوقف أي مواجهات في المسجد الأقصى، مع توقعات بأن يشهد اليومان المقبلان مؤشرات إيجابية لخفض التصعيد بين الطرفين.

    وقال المصدر: "المشهد في هذه الساعات ما زال معقدا لكن الوساطة المصرية مستمرة على الأرض لحل الأزمة. يسعى الوفد المصري لخفض حدة التوتر والمواجهات بين الطرفين بشكل تدريجي".

    بالأمس، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري لنظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي على ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.

    وتصاعدت حدة التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل، على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة.

    وأطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة صواريخ باتجاه إسرائيل، ردا على ما وصفته بأنه انتهاكات بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس.

    وردت إسرائيل، بشن غارات جوية عنيفة على القطاع؛ أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين، من بينهم نساء وأطفال، وتدمير مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لفصائل فلسطينية مسلحة.

    انظر أيضا:

    اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين بالقاهرة
    مصر والأردن وفلسطين: نريد دولة فلسطينية بحدود الـ67
    مصر توجه خطابا تحذيريا شديد اللهجة إلى إسرائيل بعد اقتحام المسجد الأقصى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook