11:35 GMT24 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول، اليوم السبت، صحة الأنباء عن نية العراق شراء منظومة دفاع جوي متطورة، لافتا إلى أن وزير الدفاع العراقي زار أكثر من دولة للتباحث حول هذا الموضوع.

    بغداد - سبوتنيك. وقال رسول، ردا على سؤال لمراسل "سبوتنيك" خلال مؤتمر صحافي عقدته خلية الإعلام الأمني للناطقين باسم الأجهزة الأمنية في العراق، حول حقيقة الأنباء عن نية العراق شراء منظومة دفاع جوي متطورة: "في موضوع شراء منظومات الدفاع الجوي السيد وزير الدفاع زار أكثر من دولة وما يفيد بالتأكيد سنعمل على جلبه للقوات المسلحة العراقية".

    وتابع رسول: "أما موضوع نوع المنظومة أو الدولة التي سيتم التعاقد معها فهذا تحدده اللجان الفنية المختصة"، لافتا إلى أن "الفترة المقبلة ستشهد تطورا في منظومة الدفاع الجوي العراقية".

    وأضاف رسول: "نعمل على بناء منظومة عسكرية متطورة من أحدث الأسلحة والمعدات وأيضا نعمل على بناء دفاع جوي عراقي وفقا لتوجيه السيد العام للقوات المسلحة والسيد معالي وزير الدفاع".

    ويسعى العراق في الآونة الأخيرة إلى العودة مجددا إلى التسليح وبشكل خاص في سلاح الطيران ومنظومات الدفاع الجوي، لكن هناك عقبات دولية وأخرى محلية تقف عائقا في تحقيق هذا التوجه.

     

    انظر أيضا:

    الجيش العراقي يحفر خندقا بعرض وعمق 3 أمتار على الحدود مع سوريا
    القوات العراقية تفجر عبوات وصواريخ لـ "داعش"... صور
    طيران الجيش العراقي يقصف مواقع لـ"داعش"
    هل ينجح العراق في إدخال المنظومات الروسية ضمن خطته لتطوير دفاعاته الجوية؟
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook