15:26 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد الخبير العسكري والاستراتيجي، أحمد الشريفي، اليوم الأحد، أنه "من الصعب أن تكون هناك استراتيجية رد على ميليشيات بالعراق، خاصة وأنها قادرة على تعطيل والتأثير في القرارالسياسي".

    وأوضح في تصريحات لـ"راديو سبوتنيك" أن "خطر نشاط الميليشيات المسلحة في العراق هو خطر أمني وعسكري"، بسبب "الأذرع السياسية التي تنتمي لها الميليشيات وكذلك الأذرع الفاعلة داخل مؤسسات الدولة".

    وأوضح أن "لهذه الميليشيات ارتباطات إقليمية تسقطها على المسار السياسي في العراق، ما يؤثر على الظاهرة السياسية وأيضا الاجتماعية التي تأثرت كثيرا في كل الأصعدة سواء الخدمات والتنمية وتحقيق الأمن والاستقرار".

    جاء ذلك تعليقا على تحذيرات فصائل مسلحة في العراق، بالتصعيد ضد القوات الأمريكية في البلاد، مؤكدة في الوقت نفسه أن القوات الأمريكية "ستخرج مهزومة" من العراق.

    وقال بيان صادر عما يُوصف بأنه "تنسيقية المقاومة العراقية" أن "ما صرح به مسؤولون عسكريون أمريكيون من أنه لا جدولة قريبة لانسحاب قواتهم، وأن الحكومة العراقية هي التي طلبت منهم بقاءها، يدفعنا للقول بأن هذه الحكومة ليست صادقة، ولا مؤهلة، ولا قادرة على تحقيق إرادة الشعب العراقي بإخراج القوات الأمريكية من العراق".

    انظر أيضا:

    عاصفة ترابية تضرب مدنا في العراق وتسبب انقطاع الكهرباء... صور
    العراق... القبض على قيادي في "داعش" تسلل من سوريا
    تحرير طفل عراقي إيزيدي من قبضة عائلات "داعش" في سوريا
    الرئيس العراقي: خسرنا ألف مليار دولار منذ 2003 بسبب الفساد
    هل تستمر الاغتيالات في العراق لحين إجراء الانتخابات؟
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook