15:25 GMT22 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أن إسرائيل مستمرة في سياساتها "الاستيطانية" وخاصة في القدس، مشيرا إلى أن "معركة القدس هي أم المعارك"، وأنه يجب الاستعداد لخوضها.

    بغداد - سبوتنيك. وقال المالكي، في مؤتمر صحفي مشترك من بغداد مع نظيره العراقي فؤاد حسين، حول مستجدات القضية الفلسطينية، اليوم الأحد: "أصل العدوان الإسرائيلي هو القدس وما يحدث هناك هو سلب للهوية العربية"، مشيرا إلى أن "السياسة الإسرائيلية الاستيطانية مستمرة ومعركة القدس هي أم المعارك  ويجب أن نحضر أنفسنا لخوض هذه المعركة".

    وتابع المالكي: "العدوان الإسرائيلي انتهى في هذه الجولة وربما يعود في أي وقت لأن الأسباب لا تزال موجودة"، مشيرا إلى أن "عقد الاجتماع الأول للجنة الفلسطينية العراقية المشتركة في رام الله هو أكبر دليل على الدعم العراقي".

    من جانبه، قال وزير الخارجية العراقي: "قررنا أن يكون الاجتماع الأول القادم للجنة العراقية الفلسطينية المشتركة خلال وقت قريب في رام الله"، مضيفا "ندعم تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية لتوحيد الصف وتقوية الموقف الداخلي".

    وتابع: "نحتاج إلى حوار واضح وصريح بين الفلسطينيين أنفسهم للوصول إلى موقف موحد بين الفلسطينيين"، لافتا إلى أنه "من الخطر استثمار الانتصار لإضعاف السلطة الفلسطينية"، مؤكدا: "هناك في العراق دعم مجتمعي وحزبي وحكومي للقضية الفلسطينية".

    انظر أيضا:

    رياض المالكي: فلسطين مستعدة لإعادة قنوات الاتصال مع واشنطن تحت إدارة بايدن
    تركيا تعلن تفتيش منزل القنصل السعودي...وبومبيو يلتقي الملك سلمان في الرياض...المالكي يحذر أستراليا من الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, القدس, معركة, الخارجية الفلسطينية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook