13:35 GMT24 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    تجددت المواجهات بين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، وجماعة "أنصار الله" ، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية اليوم الثلاثاء.

    القاهرة– سبوتنيك. وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عبر "تويتر"، أن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش)، كسرت هجوماً للحوثيين، شرق مدينة الحَزم مركز محافظة الجوف، وكبّدتهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح".

    وأضاف أن "الجيش استعاد عدداً من الأسلحة المتوسطة والخفيفة وكميات من الذخائر، كانت بحوزة مجاميع الحوثيين التي حاولت مهاجمة أحد المواقع العسكرية في جبهة النضود شرق الحَزم".

    وأشار إلى "استهداف طيران التحالف العربي تعزيزات وتجمعات للحوثيين في مناطق متفرقة بجبهة الجدافر، ألحقت بهم خسائر بشرية ومادية كبيرة".

    والسبت الماضي، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، مقتل وإصابة مسلحين من "أنصار الله"وتدمير عربتين مدرعتين وآليتين للجماعة، إثر كمين في جبهة الجَدافِر جنوب شرقي الجوف، وذلك غداة استعادة قواتها مواقع من قبضة الجماعة في جبهة العَلم شرقي المحافظة ذاتها الحدودية مع السعودية.

    وسيطر الجيش اليمني في 27 نيسان/ابريل الماضي، على مواقع وُصفت بـ "المهمة" و"الاستراتيجية" في جبهة النضود أبرزها مواقع بجاش شرق مدينة الحَزم، اثر مواجهات مع مقاتلي جماعة "أنصار الله"، حسب الدفاع اليمنية.

    وتشهد محافظة الجوف منذ سيطرة جماعة الحوثيين في الأول من آذار/مارس العام الماضي، على مدينة الحَزم مركز المحافظة بما فيها مبنى المجمع الحكومي ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة، معارك كر وفر تسعى خلالها قوات الحكومة المعترف بها دولياً، إلى التقدم واستعادة المدينة الاستراتيجية، في ظل مقاومة عنيفة من مقاتلي الجماعة.

    انظر أيضا:

    31 قتيلا في معارك بين الجيش اليمني و"أنصار الله" في محافظة مأرب
    الجيش اليمني يعلن مقتل مسلحين من "أنصار الله" وتدمير مخزن أسلحة غرب مأرب
    الجيش اليمني يعلن استعادة مواقع غربي مأرب كانت تحت سيطرة "أنصار الله"
    الجيش اليمني يعلن صد هجوم لأنصار الله غربي مأرب وتكبيدهم 8 قتلى
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook