19:45 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال مسؤول أردني، اليوم الإثنين، إن الرقابة على سلامة الأغذية في بلاده تخضع لإجراءات مشددة، تتضمن تنفيذ زيارات تفتيشية للمنشآت الغذائية، والتأكد من سلامة الأغذية المستوردة عبر المنافذ الحدودية الأردنية.

    جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وقال المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء، نزار مهيدات، بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الأغذية، الذي يصادف 7يونيو/ حزيران من كل عام.

    وشدد مهيدات في تصريحات نقلتها وكالة "عمون" على أن الغذاء المتداول في الأردن سليم 100%، لافتا إلى أن لمؤسسة الغذاء دورا حصريا في الرقابة على الغذاء والتأكد من سلامته عبر زيادة عدد الفحوصات والتأكد من سلامة متبقيات الأغذية.

    وقال إن هناك "مختبرات تابعة للمؤسسة هذفها التأكد من سلامة المنتجات الغذائية في الأردن ومطابقتها للمواصفات المعتمدة عبر سلسلة فحوصات حسية ومخبرية للتأكيد على سلامة الغذاء المتداول محليا".

    وقادت الرقابة الميدانية على الغذاء خلال العام الماضي إلى إتلاف آلاف الأطنان الغذائية المخالفة، علاوة على توجيه نحو 20 ألف إنذار للمنشآت المخالفة للاشتراطات والمعايير الصحية.

    وخلال 2020، أوقفت المؤسسة 1711 منشأة غذائية مخالفة، ووجهت 492 مخالفة لمنشآت مخالفة للاشتراطات الصحية.

    ويشكل الغذاء غير الآمن تهديدا لصحة الإنسان، ويموت ما يقدر بنحو 420,000 شخصا حول العالم سنويا، بعد تناولهم أطعمة ملوثة، ويتحمل الأطفال دون سن الخامسة 40% من عبء الأمراض المنقولة بالغذاء، مع 125,000 حالة وفاة سنويا.

    انظر أيضا:

    بسبب تراجع الأمطار... الأردن يكشف عن أزمة في مياه الشرب
    الأردن... منع الفنادق من تقديم الطعام على برك السباحة بسبب كورونا
    الأردن... "الأغذية العالمي" يعتذر بسبب البسكويت المحشي المخصص للطلبة
    الأردن يمدد حظر التجول ويقرر توصيل الأغذية إلى المنازل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook