07:56 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الأحد، عن "اعتراض مسيرتين مفخختين أطلقتهما مليشيا الحوثي باتجاه جنوبي المملكة"، ليرتفع إجمالي ما تم اعتراضه إلى 3 مسيّرات وصاروخين باليستيين".

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن التحالف العربي، قوله إن "الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون صوب خميس مشيط وأن "ميليشيا الحوثي مستمرة في محاولاتها المتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة".

    وشدد التحالف، على أنه يتخذ "الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك"، مضيفا أن "كفاءة الدفاعات الجوية أحبطت كافة المحاولات العدائية تجاه المملكة".

    وكان التحالف العربي، قد أعلن فجر اليوم عن اعتراض الدفاعات السعودية طائرة مسيرة وصاروخا باليستيا أطلقهما "أنصار الله" باتجاه خميس مشيط، بالإضافة إلى صاروخ أخر أطلق باتجاه مدينة نجران.

    وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014، في المقابل تنفذ الأخيرة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات داخل اليمن، وداخل المملكة.

    انظر أيضا:

    قائد الحرس الثوري: نمتلك طائرات مسيرة مداها 7 آلاف كيلومتر
    التحالف العربي يعلن تدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما "أنصار الله" باتجاه السعودية
    مقتل أكثر من 100 شخص بمعارك بين الجيش اليمني و"أنصار الله" في مأرب
    هل بات السلام قريبا بعد اعتراف واشنطن بشرعية "أنصار الله" في اليمن؟
    إعلام تابع لـ"أنصار الله": التحالف شن 13 ضربة جوية مساء السبت
    "أنصار الله" تعلن السيطرة على سلسلة جبلية إثر هجوم على مواقع للجيش اليمني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook