22:17 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قررت النيابة العامة الكويتية إحالة الشاعر، جمال الساير، لمحكمة الجنايات، بعد حبسه 21 يوما، بتهمتي الطعن بالذات الأميرية وإشاعة أخبار كاذبة، حسبما نقلت شبكة "الراي".

    وفي وقت سابق، أعرب عضو المكتب السياسي للحركة التقدمية الكويتية، مشعان البراق، عن أسفه واستيائه من قرار الحبس الاحتياطي لمدة 21 يوما للناشط السياسي والشاعر، جمال الساير، على ذمة التحقيق في القضية.

    وأوضح البراق قائلا: "السبب الأول لأسفنا واستغرابنا واستيائنا هو ما نراه من عودة لنهج الملاحقات السياسية تحت غطاء قانوني للعناصر والشخصيات المعارضة، أما السبب الآخر فهو أن قرار الحبس الاحتياطي تجاهل ما سبق أن أقره مجلس الأمة من تعديل قانوني يمنع حبس المتهمين في قضايا الرأي، عندما تمت إضافة فقرة تقضي بأنه في جميع الأحوال لا تسري أحكام الحبس الاحتياطي على من يمارس حقه في التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو الرسم أو غير ذلك، بما في ذلك أن يكون التعبير عن الرأي عن طريق وسائل الإعلام أو التواصل الاجتماعي".

    وشدد البراق على أن الحركة التقدمية الكويتية ترفض العودة لنهج الملاحقات السياسية، مطالبا بضرورة احترام الضمانات المقررة في قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية، كما دعا إلى الإسراع في الإفراج عن الناشط السياسي والشاعر جمال الساير.

    انظر أيضا:

    صور أثارت الفزع... هل تعرضت السيارات في الكويت للذوبان بفعل الحرارة المرتفعة؟
    خبير أرصاد: درجات الحرارة بالكويت بلغت 70 درجة مئوية في الشمس
    أمير الكويت يكشف عن خضوعه لفحوصات طبية
    محكمة كويتية تقضي بإعدام قاتل فرح أكبر... زرع "جي بي أس" في سيارتها وخطفها وقتلها
    إيطاليا: قاعدة السالم العسكرية الكويتية أصبحت المركز العصبي لقدرات الدعم الاستراتيجي في المنطقة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook