15:43 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت قناة عبرية، اليوم الأحد، عن شروط الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل، التي ستقدم للرئيس الأمريكي، جو بايدن.

    وجاء في تقرير مطول للقناة الـ 12 العبرية، اليوم الأحد، أن قائمة المطالب أو الشروط التي سيقدمها الرئيس الفلسطيني لنظيره الأمريكي، وكذلك سيقدمها لرئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، هي مجموعة من الشروط بهدف استئناف المفاوضات مع تل أبيب.

    وأكدت القناة أن أغلب تلك الشروط يرتبط بالضفة الغربية، على رأسها إعادة فتح مؤسسات مغلقة في القدس الشرقية، واستعادة الوضع القديم في المسجد الأقصى، ووقف إخلاء منازل المقدسيين في مدينة القدس، وإطلاق سراح عدد من الأسرى الفلسطينيين، ووقف توسيع المستوطنات، وإخلاء البؤر الاستيطانية.

    ومن بين المطالب الأخيرة للرئيس محمود عباس، وقف اقتحامات الجيش الإسرائيلي لمدن الضفة الغربية، وإعادة أسلحة أخذت من الأجهزة الفلسطينية، إضافة إلى تجديد عملية لم شمل الأسرة، وزيادة رخص العمل في إسرائيل.

    ولم تقف الشروط الفلسطينية عند هذا الحد، بل أكدت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن الرئيس عباس طلب، أيضا، عودة شرطة السلطة الفلسطينية وضباط الجمارك إلى جسر اللنبي، وتشغيل معبر البضائع على جسر الدميا وإصدار تصريح بإقامة مطار دولي في الضفة الغربية، وكذلك تصريح بإقامة منطقة تجارة حرة بالقرب من مدينة أريحا.

    انظر أيضا:

    رابطة علماء فلسطين تحذر من اقتحام مستوطنين للأقصى في الـ18 من يوليو
    عمال فلسطين... رحلة معاناة على المعابر الإسرائيلية للحصول على لقمة العيش... صور وفيديو
    فلسطين... تعديل قانون التقاعد العام اعتبارا من سبتمبر المقبل
    مهاجر يهودي يتلقى رسالة صادمة بعد هبوط طائرته في تل أبيب... "أهلا وسهلا بك في دولة فلسطين"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook