05:57 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدر وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، بيانا تحدث فيه عن الوضع الصحي خلال موسم الحج للعام الجاري، في ظل مخاوف من جائحة كورونا.

    وذكرت صحيفة "سبق" أن الربيعة أعلن نجاح موسم الحج صحياً وخلوه من فيروس كورونا وغيره من الأوبئة الأخرى، متوجها بالشكر لقيادة المملكة على اهتمامهم وحرصهم على توفيرهم كافة السبل والإمكانات للحجاج.

    وأوضح الربيعة أن وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي استعدتا لموسم الحج عبر منظومة متكاملة من المرافق الصحية في المشاعر المقدسة شملت مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات إسعاف عالية التجهيز يشرف عليها طواقم طبية وفنية وإدارية تضم كوادر مؤهلة ومدربة.

    وأشاد الوزير بالجهود المبكرة والإجراءات الاحترازية في التعامل مع الوضع الصحي للجائحة خلال موسم حج هذا العام الذي استدعى اقتصار أداء الحج على ستين ألف حاج من متلقي اللقاح.

    في سياق متصل، وجهت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، يوم الاثنين الماضي، انتقاداً لاذعاً للسعودية على خلفية حصرها الحج هذا العام على المقيمين على أراضيها، متهمة الرياض بتسييس الحج وتفريغه من أهدافه وتحويله إلى مجرد طقوس.

    وقال نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة في حكومة "الإنقاذ الوطني" المشكلة من "أنصار الله" في صنعاء، فؤاد ناجي، وفقا لما نقله تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة، إن "النظام السعودي حال بين الأمة الإسلامية وبين ركن من أركان دينها، ومن المؤسف أن نرى هذا اليوم العظيم وقد خلى فيه جبل عرفات من المكبرين وضيوف البيت الحرام".

    وأضاف "دول العالم رفعت الحظر الكلي والجزئي على مواطنيها على خلفية كورونا، واستمرار النظام السعودي بتسويقه للصد عن بيت الله الحرام مردود عليه".

    انظر أيضا:

    السعودية تكشف عن خطة الدفاع المدني خلال موسم الحج
    السعودية تطلق خدمة "الواي فاي" بالمسجد الحرام خلال موسم الحج
    خامنئي يوجه رسالة إلى الأمة الإسلامية بمناسبة موسم الحج
    "أنصار الله" توجه انتقادا لاذعا للسعودية بسبب الحج هذا العام
    لأول مرة... نساء يؤدين الحج دون محرم فيما يشبه "حلما أو معجزة"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook