22:58 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وقع العراق ولبنان اتفاقا يزيد بمقتضاه إمدادات النفط العراقية السنوية للبنان بمقدار الضعف، لتبلغ مليون طن سنويا، حسبما أعلنت الحكومة العراقية اليوم السبت.

    بغداد - سبوتنيك. وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي: "َجرت اليوم السبت، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، مراسم توقيع اتفاق بين العراق ودولة لبنان الشقيقة، لبيع مليون طن من مادة زيت الوقود الثقيل بالسعر العالمي، على أن يكون السداد بالخدمات والسلع".

    ووقّع الاتفاق عن الجانب العراقي وزير المالية، علي عبد الأمير علاوي، فيما وقّع عن الجانب اللبناني وزير الطاقة والمياه، ريمون غجر، كما وقع  مدير عام شركة تسويق النفط العراقية، علاء الياسري، والمديرة العامة لمنشآت النفط في وزارة الطاقة اللبنانية، أورو فغالي.

    والشهر الماضي، أعلنت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أن رئيسها، حسان دياب، تبلغ رسميا من العراق بمضاعفة كمية النفط المقررة للبنان من 500 ألف طن إلى مليون طن سنويا.

    وكانت وزارة النفط العراقية، أعلنت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عن الاتفاق على تزويد لبنان بالوقود لتوليد الطاقة خلال العام الحالي وفق أسعار النشرة العالمية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook