14:25 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الأحد، عن لقاء سابق جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، ووزير الدفاع بينيت غانتس، مشيرا إلى أن المواجهة الأخيرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين مثلت "جرس إنذار" بعد أن أعطت انطباعا لما وصفه بوجود "حرب أهلية" داخل إسرائيل.

    وقال الملك عبد الله الثاني، في مقابلة مع قناة "سي إن إن" الأمريكية، ردا على سؤال حول مدى قدرة إسرائيل على إبقاء الوضع على ما هو عليه دون حل للصراع مع الفلسطينيين، في الوقت الذي توقع فيه اتفاقيات سلام مع دول عربية: "أعتقد أن هذه واجهة هشة للغاية"، مُشيرا إلى أنه عندما تقع الحروب تكون "هناك خسائر في الأرواح ومأساة من جميع الجوانب".

    وعن المواجهة الأخيرة بين إسرائيل والفصائل الفسطينية في قطاع غزة، قال العاهل الأردني: "أعتقد أن الحرب الأخيرة مع غزة كانت مختلفة منذ عام 1948. هذه هي المرة الأولى التي أشعر فيها بحرب أهلية في إسرائيل. أعتقد أن الديناميكيات الداخلية التي رأيناها داخل البلدات والمدن الإسرائيلية كانت بمثابة جرس إنذار لنا جميعا".

    وأكد ملك الأردن التقارير الإسرائيلية السابقة حول لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، ووزير الدفاع بيني غانتس، بقوله: "خرجت من تلك الاجتماعات وأنا أشعر بالتشجيع الشديد، وأعتقد أننا رأينا في الأسبوعين الماضيين، ليس فقط تفاهمًا أفضل بين إسرائيل والأردن، ولكن الأصوات القادمة من كل من إسرائيل وفلسطين أننا بحاجة إلى المضي قدمًا".

    انظر أيضا:

    قناة عبرية: الجيش الأردني يقتل شخصا حاول التسلل إلى إسرائيل
    إسرائيل توافق على بيع 50 مليون متر مكعب من المياه إلى الأردن
    صحيفة: الجيش الأردني يعيد إلى إسرائيل مواطنا تسلل إلى المملكة
    إسرائيل توافق على خطوة جديدة مع الأردن
    مسؤول أردني سابق: ثمة تحسن في العلاقات الأردنية الإسرائيلية وإذابة للجليد
    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة ضابط خلال إحباط عملية تهريب على حدود الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook