11:25 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الدفاع في حكومة الإنقاذ اليمنية، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، إن قواته تتمتع بروح معنوية عالية لإيمانها بعدالة قضيتها.

    وأضاف الوزير، خلال لقائه رئيس مجلس وزراء حكومة الإنقاذ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، و"القوات المسلحة واللجان الشعبية ما تزال تحتفظ بالعديد من المفاجآت للمعتدي الغازي (يقصد التحالف العربي بقيادة السعودية) في حال استمر في عدوانه وحصاره الباغي".

    وبحسب موقع "26 سبتمبر"، أكد الوزير "على الروح المعنوية العالية لأبطال اليمن المغاوير وإيمانهم بعدالة قضيتهم وهم يذودون عن حياض الوطن".

    وأشاد الوزير "بمستوى الدعم والإسناد الحكومي والشعبي المادي والمعنوي المتواصل للجبهات ورجالها الميامين"، لافتا إلى "أهمية تواصل هذا الدعم لما من آثار ايجابية على المقاتلين وروحهم المعنوية وتعزيز ثباتهم وصمودهم الأسطوري في عموم الجبهات".

    وأطلع الوزير رئيس الحكوومة على المستجدات في عموم الجبهات بصورة عامة ومحور البيضاء بصورة خاصة.

    ومن جانبه أكد عبد العزيز صالح بن حبتور مضي الحكومة "في خطتها لدعم الجبهات وأبطالها كأولوية نص عليها برنامجها العام وخططها السنوية".

    وبارك بن حبتور "الانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية وأبناء البيضاء الأحرار في إطار المرحلة الثانية من عملية النصر المبين".

    وتقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014.

    وفي المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن مقتل وأسر مهاجمين من جماعة "أنصار الله" في محافظة الجوف
    مقتل قائد كبير في الجيش اليمني بمواجهات مع "أنصار الله" جنوبي مأرب
    "أنصار الله" تعلن السيطرة على مناطق واسعة في البيضاء إثر معارك أوقعت مئات المسلحين
    الإرياني يهاجم "أنصار الله": لا يمكنهم التعايش مع الآخر
    الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة مسيرة لـ"أنصار الله" في مأرب
    "أنصار الله" تطالب "النقد الدولي" بعدم منح الحكومة اليمنية مخصصات تقدر بـ 600 مليون دولار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook