11:13 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت وزيرة الصحة والسكان، في مصر، هالة زايد، إن الوزارة تعاقدت للحصول على عقارين سيتم إضافتهما إلى بروتوكول علاج مصابي فيروس كورونا المستجد.

    وأشارت الوزيرة، خلال اجتماع مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، إلى أن الدراسة التي أجرتها مصر كجزء من التجارب الإكلينيكية مع منظمة الصحة العالمية على عقاري "Bamlanivimab plus Etesevimab"، كشفت عن مدى فاعلية العقارين في الحالات الخفيفة والمتوسطة من مصابي فيروس كورونا.

    وتابعت أن الأدوية "ساهمت في تخفيف المضاعفات التي تستوجب دخول المستشفيات والعناية المركزة، وتقليل حالات الوفاة مقارنة بالمرضى الذين لم يتلقوا العلاج".

    وقدمت زايد، خلال الاجتماع، عرضًا حول آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا محليا وعالميا، ووضع متغيرات الفيروس، وجهود التعامل معه، بالإضافة إلي جهود توفير اللقاحات المضادة لهذا الفيروس، ووضع استخراج شهادات التطعيم.

    وأكدت الوزيرة إلى أن المخزون الاستراتيجي يصل إلى 3.3 مليون لتر.

    ولفتت الوزيرة إلى أن "المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التي تقيم مستويات الوضع الوبائي لانتشار فيروس كورونا حول العالم"، مشيرة إلى أن "هذه الخريطة صنفت مصر ضمن المستوى الثاني، الذي يشير إلى أن خطر انتشار وتأثير فيروس كورونا متوسط بمصر".

    انظر أيضا:

    مصر... وزيرة الصحة تستعرض موقف توافر لقاحات كورونا في البلاد
    مستشار الرئيس المصري: بعض الدول تتحدث عن موجة خامسة لجائحة كورونا
    نجيب ساويرس يطالب بتطعيم جميع المصريين ضد كورونا قبل موسم الشتاء
    هل استخدمت الحكومة المصرية لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين ضد كورونا؟
    تفاصيل وأسعار استخراج شهادة لقاح كورونا المعتمدة للمواطنين والأجانب في مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook