21:27 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    انطلقت قوات الجيش العراقي، اليوم الخميس، في عملية أمنية واسعة لتأمين مراسم زيارة دينية ومواكب حسينية في أبرز مناطق محافظة ديالى شرقي العراق.

    وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان تلقته "سبوتنيك"، اليوم، بأن قوة مشتركة من الجيش العراقي والحشد الشعبي شرعت بعملية أمنية، من محورين لتفتيش وتأمين زور الشيخ بابا شمال ناحية جلولاء ونهر الوند بضفتيه الشمالية والجنوبية، في ديالى.

    وأكدت الخلية، أن العملية تهدف لتأمين المواكب الحسينية في قضاء خانقين والمناطق المحيطة به في ديالى شرقي البلاد، من أي تحرك أو نشاط للإرهابيين.

    ​وأوضحت: "شارك في عملية التفتيش الأولوية ( 28 -110 – 20 – 23 ) بالحشد الشعبي وقطعات من الجيش".

    ونوهت خلية الإعلام الأمني العراقي، إلى أنه مزيد من التفاصيل تعلن لاحقا.

    وتشهد مناطق متفرقة من شرق ووسط وجنوب البلاد وكذلك العاصمة بغداد، إقامة مواكب حسينية على الطرقات لتقديم القرابين منذ اليوم الأول لمحرم الشهر الأول من التقويم الهجري.

    وتنفذ القوات الأمنية بمختلف قطاعاتها عمليات استباقية ونوعية للقضاء على بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي وإحباط مخططاته لاستهداف الزائرين والمواكب الحسينية.

    وأعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017 تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش"، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية

    انظر أيضا:

    الجيش الأمريكي سيخرج أخيرا من العراق
    الجيش العراقي يقضي على إرهابي بارز في "داعش" في محافظة ديالى شرقي البلاد
    الجيش الأمريكي يواصل أنشطته في تصدير النفط السوري المسروق إلى العراق.. فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook