00:32 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تسلم النائب العام السوداني المكلف مبارك محمود عثمان نتائج التحقيق في 4 دعاوى متعلقة برموز النظام السابق، بينها وداد بابكر زوجة الرئيس السابق عمر البشير.

    وحسب وكالة الأنباء السودانية، فإن "الدعاوى تضمنت كل ما هو متعلق بوالي الخرطوم الأسبق عبد الرحمن الخضر ووزير التخطيط في ولاية الخرطوم الأسبق عبد الباقي عبد الفضيل ومسؤول الإيرادات بالقصر الجمهوري أحمد محمد علي حسن، لإحالتها للمحاكم المختصة".

    ووفقا للوكالة، تواجه زوجة الرئيس السابق عمر البشير تهما تحت المادة 7 من قانون "مكافحة الثراء الحرام والمشبوه" لعام 1989 تعديل 1996، وتتعلق بتجاوزات وتملك أراض سكنية وعقارات.

    كما ذكرت الوكالة أن "بقية المتهمين يواجهون تهما بمخالفة قانون الثراء الحرام والمشبوه والقانون الجنائي وقوانين غسل الأموال وتنظيم التعامل بالنقد الأجنبي، وكذلك تتعلق بفساد مالي وتجاوزات خلال توليهم مناصبهم".

    يذكر أن نيابة الأراضي السودانية، قد حررت سابقا بلاغات، بحق الرئيس السابق عمر البشير، وزوجته، وبعض أفراد أسرته ورموز بالحكومة السابقة في تهم تتعلق بحيازة مجموعة من العقارات، بالمناطق الفاخرة جوار العاصمة الخرطوم.

    وأعلنت في وقت سابق أيضا، منظمة "زيرو فساد" حجز ممتلكات زوجة البشير وأسرتها، إلى جانب حظر وحجز أموال 37 من رموز نظامه.

    كما يحاكم البشير خلال الأشهر الماضية أيضا بتهمة حصوله على أموال تقدر بـ25 مليون دولار، بطريقة غير قانونية، إلى جانب التعامل بالنقد الأجنبي خارج القنوات الرسمية.

    **يمكنك متابعة المزيد من أخبار السودان اليوم عبر موقع سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    إعادة توقيف زوجة البشير بعد ساعات من الإفراج عنها
    مصدر: احتجاز زوجة البشير لحين إكمال التحقيقات معها حول "الثراء المشبوه"
    النيابة العامة السودانية تصدر بيانا بشأن زوجة البشير
    النيابة السودانية تصدر بيانا بشأن سوء معاملة زوجة البشير في السجن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook