08:19 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، اليوم الأربعاء، إن مآل كل احتلال هو الطرد المذل، وذلك تعليقا على الخروج الأمريكي من أفغانستان.

    ونشر شمخاني تغريدة جديدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم الأربعاء، بهدف التعليق على الخروج الأمريكي من أفغانستان، وسيطرة حركة طالبان (المحظورة في روسيا)، على البلاد.

    وأكد علي شمخاني أن المصير الذي لقيته الولايات المتحدة الأمريكية من قبل في فيتنام والعراق، والآن في أفغانستان، سيكون هو المصير المحتوم لـ"كيان الاحتلال الصهيوني أيضا"، على حد قوله.

    وأحكمت حركة طالبان قبضتها على أفغانستان؛ تزامنا مع انسحاب القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، الذي بدأ في أيار/ مايو الماضي، وينتهي في أيلول/ سبتمبر المقبل.

    ودخل مقاتلو الحركة، الأحد الماضي، العاصمة كابول، دون أن يواجهوا مقاومة تذكر من القوات الحكومية، خاصة بعد مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد؛ "حقنا للدماء"، على حسب قوله.

    ومع دخول مقاتلي حركة طالبان العاصمة الأفغانية، سابقت البلدان الغربية الزمن، لإجلاء دبلوماسييها والمتعاونين معها من هذا البلد.

    وشهد مطار كابول، الاثنين الماضي، حالة واسعة من الفوضى، نتيجة اقتحام مئات المواطنين الصالات وحتى مدرج الإقلاع؛ في محاولة لمغادرة البلاد.

    يمكنك متابعة المزيد عن أخبار العالم الآن من سبوتنيك.

    إنفوجرافيك... بعد سيطرة طالبان... ما هي قوة الجيوش المجاورة لأفغانستان؟
    بعد سيطرة طالبان... ما هي قوة الجيوش المجاورة لأفغانستان؟

    انظر أيضا:

    مشاهد مفبركة انتشرت على أنها لحظات وجود طالبان في القصر الرئاسي
    إعلام: قلق إسرائيلي من تقارب طالبان وحماس
    شمخاني: إيران هي المسؤولة عن أمن الخليج وعلى قوات أمريكا الرحيل
    الكلمات الدلالية:
    العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook