22:14 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم السبت، أن "الحكومة ستتشكّل بالتعاون بينه وبين الرئيس المكلّف على أن تكون قادرة على القيام بالإصلاحات وحاصلة على ثقة الكتل النيابيّة".

    وقال الرئيس عون في كلمة وجهها إلى اللبنانيين: إنه "تقرر دعم المحروقات بتحمّل الخزينة جزءاً من الكلفة، وإعطاء موظفي القطاع العام مساعدة عاجلة بانتظار إعادة النظر بالرواتب، وفقا للأصول، ضمن خطة تعافٍ شاملة". 

    وأضاف:"أصارحكم كي تعرفوا أن هناك عرقلة لكل فكرة أو اقتراح أو مبادرة، كأن المطلوب المزيد من تدهور الأوضاع والمعاناة والعذاب للمواطنين ووقوفهم في طوابير الذلّ". 
    وتابع: "منذ بدأت أزمة المحروقات، وأنا أدعو إلى حل عملي وسريع، كي لا نصل إلى ما وصلنا إليه، ويتبهدّل المواطنون أمام محطّات البنزين، وتنقطع الكهرباء، وتتوقف المولّدات".

    وأضاف: "وكنّا قرّرنا في اجتماع انعقد هنا في القصر الجمهوري أن يستمر الدعم على المحروقات حتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول المقبل ولم نترك وسيلة إلّا وعملنا عليها، بما فيها الإتفاق الذي حصل مع العراق لاستيراد المحروقات، والذي من المفترض أن يبدأ تنفيذه خلال الشهر المقبل".

    وأشار عون إلى أن الذي خرّب الوضع، وجعل الأزمة تتفاقم هو القرار الذي أخذه حاكم مصرف لبنان بوقف الدعم من دون العودة إلى الحكومة، وقبل صدور البطاقة التمويلية"، مشدّدا على أنه لن يتأثر بالمزايدات ولا بالحملات الإعلامية، كما وأنه لن يتخلى عن واجباته ومسؤولياته.

    انظر أيضا:

    أزمة الوقود تهدد لبنان... ما فرص التغلب على الأزمة وما فوائد ومخاطر تدخل إيران؟
    الجيش اللبناني يضبط مئات الآلاف من ليترات البنزين... صور
    مجلس النواب اللبناني يرفع توصية بضرورة تشكيل حكومة جديدة
    "حزب الله": سفينة المحروقات الإيرانية أصابت بهديرها الإدارة الأمريكية وجماعاتها بالخيبة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook