07:10 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    شهدت قناة السويس المصرية، اليوم السبت، حدثا هو الأول من نوعه منذ إنشائها.

    نشرت هيئة قناة السويس بصفحتها الرسمية على "تويتر"، مساء اليوم السبت، أن القناة شهدت، اليوم، عبور سفينة GlOBAL MERCY وهي أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم في العالم، وذلك في أولى رحلاتها عبر القناة المصرية.

    وجاء عبور السفينة "GlOBAL MERCY الرحمة العالمية" لقناة السويس، ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، إذ كانت قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى مالطا.

    وناب عن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الربان عصام شاهين، والربان طارق إسماعيل، للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها الملاحي، وتسليم هدية تذكارية لربانها، حسب البروتوكول المتبع من قبل الهيئة في التعامل مع السفن التي تعبر القناة للمرة الأولى.

    وتعد السفينة الأكبر من نوعها في تقديم الخدمات الطبية المدنية مجانا كمشفى عائم، فهي مستشفى مجهز بحسب التكنولوجيا الأحدث في العالم لتقديم الخدمات الطبية وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة، بواسطة مجموعة متميزة من الأطباء والأطقم الطبية من المتطوعين.

    وأكدت هيئة قناة السويس أن السفينة تتبع منظمة MERCY SHIP الخيرية، ويبلغ طولها 174 مترا، وعرضها 28.6 متر، في وقت يبلغ غاطسها 6.15 متر، وحمولتها الكلية 37 ألف طن.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار مصر الآن عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    السفينة "إيفرغيفن" تواصل عبورها قناة السويس دون حمولة... فيديو
    مصر تصدر بيانا رسميا بشأن عبور سفينة "إيفر غيفن" قناة السويس مجددا بعد أزمة جنوحها
    رئيس هيئة قناة السويس: إيرادات القناة زادت 11.2 % إلى 3.88 مليار دولار
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook