17:30 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، عن إبرامها اتفاقاً لإعادة تمويل مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أكبر وكالة تأمين اجتماعي في البلاد، بقيمة ملياري ريال (533.35 مليون دولار).

    ووفقا لوكالة "رويترز" نص الاتفاق، على إعادة تمويل محفظة برنامج الإسكان المدعوم من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (مساكن)، وأن تقدم مساكن التمويل العقاري بهامش ربح ثابت بنظام المرابحة وأقساط ثابتة لا تتغير للعاملين في الدولة والقطاع الخاص وكذلك المتقاعدين، مع الإشارة إلى إدارة شركة التمويل العقاري (دار التمليك) لبرنامج مساكن.

    وأشار الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، فابريس سوسيني في بيان أن:

    "الشراكة مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تقرب الشركة أسرع إلى هدفها المتمثل في زيادة تملك المنازل في المملكة".

    وبحسب البيان فإن عمل شركته مع مؤسسات مثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يجعل التمويل العقاري في متناول يد المواطنين وبأسعار معقولة مع توفير ديناميكية إضافية لنظام التمويل العقاري القوي في المملكة.

    مصادر اقتصادية، بيّنت أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، اشترت المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، العام الماضي محفظة رهن عقاري تزيد قيمتها على ثلاثة مليارات ريال من المؤسسة العامة للتقاعد.

    وذكرت المصادر أنه في إطار برنامج الإصلاح (رؤية السعودية 2030)، الذي روج له الحاكم الفعلي للسعودية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تستهدف المملكة زيادة نسبة تملك المنازل إلى 70 بالمئة بحلول عام 2030.

    وفي آذار/ مارس الفائت، كان قد قال سوسيني إن ما يقرب من 62 بالمئة من السعوديين يمتلكون الآن منازل، وهو ما يتجاوز هدف الحكومة بنسبة 60 بالمئة لعام 2020.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook