18:46 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت قيادة المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك شمالي العراق، اليوم الأحد، مقتل كافة "الإرهابيين" وأعضاء تنظيم الدولة "داعش" (محظور في روسيا) الذين نفذوا هجوما على نقطة الشرطة الاتحادية بمحافظة كركوك.

    وقالت القيادة في بيان إن قوات المقر المتقدم قتلت "جميع الإرهابيين والدواعش" الذين هاجموا نقطة لمشاة 20 اتحادية، بحسب "السومرية نيوز".

    وأوضحت القيادة أن العملية تمت بإسناد طيران الجيش، مؤكدة أنها ستقضي على "كل من يستهدف قواتنا".

    أمر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الأسبوع الماضي بتنفيذ عمليات عسكرية استباقية ضد خلايا تنظيم داعش الإرهابي في كركوك شمالي البلاد، بعد مقتل 13 عنصر أمني في هجوم على حاجز أمني.

    أفاد مصدر أمني عراقي لـ"سبوتنيك"، الأحد الماضي، بمقتل 13 منتسبا من الشرطة الاتحادية إثر الهجوم الذي شنه عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي على الفوج الثاني التابع للشرطة جنوب غرب كركوك شمالي العراق.

    وحسب المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، فإن عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي هاجموا الفوج الثاني لواء 91 التابع لقوات الشرطة الاتحادية في ناحية الرشاد بقضاء الحويجة جنوب غرب كركوك شمالي العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل 13 منتسبا ً وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، وفقدان منتسبين إثنين لم يتم العثور عليهما حتى اللحظة.

    وأكد المصدر أن عناصر "داعش" الإرهابي قاموا بتفخيخ الطريق المؤدي إلى المنطقة التي شهدت التعرض على قوات الفوج الثاني في ناحية الرشاد.

    يشار إلى أن العراق كان أعلن النصر على تنظيم "داعش" الإرهابي، في أواخر 2017، ومنذ هذا التاريخ والتنظيم يشن هجمات متفرقة بين الحين والآخر في أنحاء كثيرة من البلاد.

    يمكنك متابعة المزيد من أخبار العراق اليوم على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    موسكو: التدخل الأمريكي في العراق وسوريا وليبيا أدى لظهور تنظيمات إرهابية
    إصابة مفاجئة بالشلل لمعتقل عراقي "مهم" في غوانتانامو
    جهاز أمني كردي: سقوط 3 صواريخ قرب مطار أربيل شمالي العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook