02:45 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الثلاثاء، مقتل وإصابة مسلحين من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بمعارك في محافظة شبوة الغنية بالنفط، جنوب شرقي اليمن.

    وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عبر صفحته على "فيسبوك"، أن "الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش) يخوض معارك عنيفة ضد الحوثيين، منذ فجر اليوم، في الأطراف الغربية لمحافظة شبوة".

    وقال إن "العشرات من ميلشيا الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح بنيران الجيش خلال المعارك التي شهدتها منطقتي عين وبَيحان، إضافة إلى تدمير 3 مدرعات و6 آليات بما عليها من أسلحة وذخائر".

    وأكد "وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة لإسناد قوات الجيش في خطوط المواجهة"، مضيفاً "استنفرت قبائل شبوة لإسناد الجيش في معركة التحرير والدفاع عن المحافظة ضد الميلشيا الحوثية الغازية". على حد تعبيره.

    يذكر أنه في 2015 سيطرت جماعة أنصار الله (الحوثيين) على محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، قبل أن تستعيد قوات الجيش اليمني مركز المحافظة مدينة عتق بإسناد من التحالف العربي عقب انطلاق عملياته بقيادة السعودية في 26 آذار/ مارس من العام ذاته.

    وتستمر منذ 2015 مواجهات بين الجيش اليمني المدعوم بتحالف عربي بقيادة السعودية وجماعة الحوثيين، حيث تسعى الحكومة اليمنية لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها الجماعة، من بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

    **يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن دحر قوات "أنصار الله" والسيطرة على مواقعها في شمال البيضاء
    الجيش اليمني: قتلى من الحوثيين في غارات جوية للتحالف غرب مأرب
    الجيش اليمني: خسائر وقتلى في صفوف أنصار الله إثر غارات للتحالف على مأرب
    الجيش اليمني يعلن صد هجوم لجماعة "أنصار الله" وتكبيدها خسائر شمالي البيضاء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن الأن, الجيش اليمني, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook