11:50 GMT18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يعتزم رئيس مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالباس، اليوم الجمعة، زيارة الأردن الأسبوع المقبل، مؤكدا أهمية إصلاحات الحكومة الأردنية الداعمة للنمو وتحفيز أنشطة القطاع الخاص.

    وأفادت وكالة عمون، صباح اليوم الجمعة، أن مالباس التقى بوزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، ووزير المالية محمد العسعس، الأردنيين، في واشنطن، على هامش زيارة عمل للبناء على مخرجات زيارة العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إلى واشنطن في يوليو/تموز الماضي.

    وناقش الجانبان أولويات عمل الحكومة الأردنية للأعوام (2021-2023)، بهدف خلق مناخ أعمال لدعم وتمكين ونمو القطاع الخاص، وخلق فرص عمل واستدامة قطاع الطاقة، والتكامل الإقليمي.

    وبدوره، أعرب مالباس عن شكره للمملكة على دورها المهم في استضافة وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية لأكثر من 3 ملايين لاجئ من المنطقة، مشيدا بنجاح الأردن في تنفيذ برنامج التحويلات النقدية الطارئة لأسر وعمّال تضرروا من أزمة كورونا في البلاد، البالغ قيمتها 664 مليون دولار، من أجل تقديم مساعدات نقدية لأكثر من 270 ألف أسرة فقيرة في الأردن.

    ومن المفترض أن يجري الوفد الوزاري الاقتصادي الأردني مباحثات مع عدد من مسؤولي الإدارة الأمريكية والمديرين التنفيذيين في صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي ومؤسسات التمويل الدولية، ومجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين الأمريكيين.

    وتشمل الزيارة الوفد الأردني لقاءات عدد من المسؤولين في الكونغرس ووزارة الخارجية والمالية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وغيرها من الجهات التنفيذية المعنية بملف التعاون التنموي مع المملكة.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    البنك الدولي يقدم منحة للأردن لتحديث قطاع النقل
    123 مليون دولار من البنك الدولي للأردن
    منحة مالية من البنك الدولي للأردن لتعزيز منظومة الإصلاح
    إعلام: البنك الدولي يقدم 290 مليون دولار لمساعدة الأسر المتضررة من كورونا في الأردن
    الأردن يرفض قرضا من البنك الدولي... لا يخدم قطاع الزراعة
    الكلمات الدلالية:
    العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook