18:39 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وصف الكاتب الصحفي الجزائري، الأخضر رابحي، الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها الجزائر بأنها "مهيكلة"، وتنطلق من خمس دول جوار وتستهدف الجزائر في أمنها ووحدتها. 

    وقال رابحي في حديثه لـ"راديو سبوتنيك"، اليوم الأحد، إن "الدعاية المغرضة هدفها تشويه سمعة الجزائر وإحداث خلخلة بين الجيش والشعب"، مشيرا إلى أن الدولة رصدت هذه الحرب ضدها ضمن مشروع محاولة خلخلة النسيج الواحد وتنطلق من دول الجوار، التي بحسب المتابعة تعتبر المغرب من خمس دول أساسية.

    وأوضح رابحي أن "باقي الدول تنطلق منها مواقع ليست تحت إشراف دولة، وإنما تنطلق منها جغرافيا، ولكن المغرب تنطلق منه الأمر بإشراف من الدولة نفسها".

    وأكد الكاتب الصحفي الجزائري، الأخضر رابحي، أن "الجزائر باتت تملك إمكانيات المتابعة والرصد لهذه الحملة، وتعد خطة لمواجهة الحرب السيبرانية وتضع لها إمكانيات، مشيرا إلى أن أكبر مواجهة ستكون على مستوى وزارة الإعلام والاتصال لفضح هذه المؤامرات والدول".

     في 24 أغسطس/ آب الماضي، أعلنت الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، ثم أعلنت لاحقا في 22 سبتمبر/ أيلول، إغلاق المجال الجوي، في حين التزم المغرب ببيانات تغلب عليها الدبلوماسية وعدم التصعيد، إلا أن الجزائر تصف التحركات الإسرائيلية في المغرب بالعداء المباشر لها، مبررة التصعيد على هذا الأساس.

    انظر أيضا:

    توترات على الأبواب... لماذا قررت الجزائر غلق مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية؟
    مصدر مغربي: لدينا 4 إجراءات في حال عدم تجديد اتفاقية نقل الغاز الجزائري إلى إسبانيا
    الجزائر تعلن "الإغلاق الفوري" لمجالها الجوي مع المغرب
    مسؤول جزائري كبير: قد نتخذ خطوات تصعيدية جديدة ضد المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook