10:04 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قال يائير لابيد، وزير الخارجية الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، إن بلاده تجري اتصالات مع دول في الشرق الأوسط لتوقيع اتفاقات تطبيع جديدة.

    وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن تصريحات لابيد جاءت أثناء مشاركته في المؤتمر السنوي للاتحادات اليهودية في أمريكا الشمالية، والتي أكد خلالها إجراء بلاده اتصالات مع دول في الشرق الأوسط لتوقيع اتفاقات تطبيع جديدة.

    وشدد وزير الخارجية الإسرائيلي على أنه لن يذكر أسماء تلك الدول، بدعوى أن هذا الإعلان يمكن أن يضر بالعملية كلها، مؤكدا أن إسرائيل تعمل مع أمريكا والإمارات والبحرين والمغرب بهدف توسيع عملية التطبيع في المنطقة.

    وتابع: "هذا لا يعني أننا نتجاهل إلى الأبد القضية الفلسطينية التي يتعين علينا العمل عليها أيضا. سيتعين علينا دائما أن نراقب كل من غزة وحزب الله في الشمال".

    والأسبوع الماضي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن دولا أخرى عربية وإسلامية سوف تنضم إلى اتفاقيات السلام مع بلاده، مؤكدا أن "الاتفاقيات الإبراهيمية مهمة جدا من وجهة نظر إسرائيل" وذلك في كلمة أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك.

    والعام الماضي وقعت إسرائيل اتفاقات تطبيع مع كل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

    للاطلاع على المزيد من أخبار إسرائيل اليوم عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    الصدر يهدد بـ"إجراءات وطنية صارمة" ضد المشاركين في "مؤتمر التطبيع"
    هل تسعى إسرائيل جاهدة للتطبيع مع العراق؟
    عقوبة تصل للإعدام في العراق لكل من يحبذ التطبيع مع إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook