16:08 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وجّه وزير البترول المصري المهندس طارق الملا، اليوم السبت، باستغلال الإمكانيات المتاحة في ضوء ارتفاع أسعار النفط العالمية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز.

    وحسب بيان وزارة البترول، جاء ذلك خلال جولة تفقدية للملا لمنطقتي خليج السويس ورأس غارب البترولية المطلة على البحر الأحمر.

    وأثناء الجولة، أكد وزير البترول المصري على الاستمرار في دعم شركات إنتاج قطاع البترول من أجل زيادة الإنتاج من الحقول الحالية وتحقيق اكتشافات جديدة والتوسع في استخدام التكنولوجيات والتقنيات الحديثة في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاجية الآبار.

    كما وجّه الملا باستغلال الإمكانيات المتاحة فى ضوء ارتفاع أسعار البترول العالمية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز.

    وكانت وزارة البترول المصرية قد أعلنت، أمس الجمعة، تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة ابتداءً من الساعة التاسعة صباحا، ليصبح 7 جنيه للتر البنزين 80 و8.25 جنيه للتر البنزين 92 و9.25 جنيه للتر البنزين 95 وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

    وقالت الحكومة المصرية في البيان، إن القرار جاء نتيجة ارتفاع أسعار البترول عالميا والزيادة الطفيفة في أسعار صرف العملة الأجنبية.

    ** تابع المزيد من أخبار مصر عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    بريطانيا تزف بشرى سارة للمصريين الراغبين في السفر إليها... فيديو
    هل تستغني مصر عن موظفي الضرائب بعد رقمنة المنظومة الضريبية؟
    فتح تحقيق عاجل في مصر بعد العثور على كميات من لقاح كورونا ملقاة في الشارع... صور
    لماذا قررت الحكومة المصرية زيادة أسعار البنزين؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر الآن, أسعار النفط اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook