23:09 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    القاهرة

    300 مستثمر ومدير شركة روسية كبرى تستضيفهم القاهرة في مايو

    © flickr.com/ Gary Denham
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 24330

    قال المستشار الإعلامي لوزارة التجارة والصناعة المصرية، ياسر جابر شاكر، إن وفداً روسياً كبيراً، يضم أكثر من 300 من المستثمرين ورجال الأعمال ومديري كبرى الشركات، يترأسه وزير التجارة والصناعة الروسي، دينيس مانتوروف، سيزور مصر يومي 25 و26 مايو/ أيار الجاري، للمشاركة في فعاليات اقتصادية واستثمارية مشتركة، هي الأكبر في تاريخ علاقات البلدين.

    وتستهدف الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة، التي تستضيفها القاهرة برعاية وزير الصناعة والتجارة المصري منير فخري عبدالنور، تعزيز التعاون الثنائي بين رجال الأعمال الروس ونظرائهم المصريين، والتعرف على آفاق وفرص الاستثمار المتاحة في مجالات الصناعة والطاقة والتكنولوجيا والمال والاستثمار في مصر.

    وأضاف ياسر جابر شاكر في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أنه من المقرر أن يتعرف المستثمرون ورجال الأعمال الروس على فرص الاستثمار على أرض مصر، بالإضافة إلى الإلمام بتفاصيل المنطقة الصناعية الروسية التي ستقام في منطقة قناة السويس، وتطوراتها ومستقبل العمل فيها.

    وأوضح المستشار الإعلامي لوزارة التجارة والصناعة المصري، أن اللقاء المشترك مع الوفد الاستثماري الروسي سيشارك فيه عدد من المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بهدف تعزيز إمكانات إقامة مشروعات مشتركة بين الجانبين، وللتعرف على الفرص الاستثمارية المتبادلة وسبل الاستفادة من التطورات الأخيرة التي طرأت على العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

    ومن جانبها، أكدت المديرة التنفيذية لمجلس الأعمال الروسي المصري الدكتورة منى خليل، أن المجلس سيقوم بتنظيم المنتدى الروسي المصري بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة الروسية، تحت مسمى "لجنة عمل روسية في القاهرة"، وستعقد، يومي 25 و26 مايو/أيار، في أحد الفنادق الشهيرة بوسط القاهرة بمشاركة وزير التجارة والصناعة الروسي، دينيس مانتوروف، ونظيره المصري منير فخري عبد النور.

    وقالت د. منى خليل، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، إن الفعاليات سيشارك فيها حوالي 300 من كبار رجال الأعمال والمستثمرين ورؤساء الشركات الروسية، وسيتولى المجلس من جانبه العمل على تنظيم اللقاءات مع نظرائهم المصريين، حيث ستتم دعوة كبار رجال الأعمال المصريين والمستثمرين إلى هذه الفاعلية، التي تعد أكبر لقاء اقتصادي استثماري في تاريخ العلاقات المصرية الروسية.

    وأشارت المديرة التنفيذية لمجلس الأعمال الروسي المصري، إلى أن الفاعلية سيجري افتتاحها من قبل وزيري التجارة والصناعة الروسي والمصري، كما أنه من المتوقع حضور وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان، ووزيرة التعاون الدولي، الدكتورة نجلاء الأهواني.

    وأفادت د. خليل أن فعاليات اللجنة ولقاءاتها ستتضمن عدداً من "الموائد المستديرة" التي ستخصص لمناقشة العديد من المشروعات الخاصة في مجالات المال والاستثمارات، وصناعة السفن، وصناعة الطائرات، والجرارات، والشاحنات، والأجهزة الطبية، والغاز والبترول.

    ولفتت المديرة التنفيذية لمجلس الأعمال الروسي المصري إلى أن اليوم الأول من "لجنة العمل الروسية في مصر" سيشهد استقبالا رسميا لوزير التجارة والصناعة الروسي والوفد الاستثماري الاقتصادي المرافق له، وبدء عمل "الموائد المستديرة"، مشيرة إلى أن المجلس الروسي المصري يعمل حاليا على تنظيم اللقاءات بين شركاء العمل المصريين لرجال الأعمال الروس لكي تعمل الأطراف بشكل مباشر دون وجود أي وسيط.

    وقالت منى خليل، إن هذه الفاعلية تعد الأولى من نوعها للمجلس الروسي المصري في مصر، وستكون بمنزلة الخطوة الأولى لاستمرار العمل في هذا المجال، بما يسهم في تعريف رجال الأعمال والمستثمرين الروس بطبيعة الاستثمار وفرصه والمشكلات المصرية التي يراد إيجاد حلول لها، فضلا عن زيادة معرفة رجال الأعمال المصريين، ودرايتهم بواقع التصنيع والتكنولوجيا والتجارة وفرص التعاون والاستثمار المشترك مع نظرائهم الروس.

    انظر أيضا:

    بوتين يخاطب السيسي: عملنا المشترك يخدم روسيا ومصر
    باحث مصري: مشاركة السيسي في احتفالات " عيد النصر" تعبر عن ازدهار العلاقات مع روسيا
    بوتين يلتقي الرئيس السيسي في 9 مايو
    مصر تشتري 120 ألف طن من القمح الروسي والروماني للتسليم في يونيو
    الكلمات الدلالية:
    اقتصاد, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik