02:01 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    وزير البترول المصري و ايجور ايفانوفيتش رئيس شركة روزنفت الروسية

    مصر و روسيا توقعان اتفاقية توريد منتجات بترولية

    © Sputnik. Egyptian Ministry of Petroleum
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 40270

    شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية توقيع اتفاقيتي مبادئ بين شركة "روسنفط" الروسية الحكومية وهيئة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" لتوريد كميات من المنتجات البترولية الرئيسية وشحنات من الغاز الطبيعي المسال .

    وقع الاتفاقيتين، في القاهرة، اليوم 7 يوليو/ تموز 2015، رئيس "هيئة البترول" طارق الملا، ورئيس شركة "إيجاس" خالد عبد البديع، ورئيس شركة "روسنفط" إيغور سيتشين.

    وأشار المهندس خالد عبد البديع إلى أن اتفاقية المبادئ تشمل توريد 24 شحنة من الغاز الطبيعي المسال لمدة عامين، اعتباراً من الربع الأخير من العام الحالي لتلبية احتياجات السوق المحلي المصري من الغاز الطبيعي، وبالتالي سد الفجوة الحالية بين الإنتاج والاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي، لحين الانتهاء من مشروعات تنمية حقول الغاز الجديدة.

    وصرح وزير البترول أن توقيع الاتفاقيتين يعد تعاوناً مشتركاً بين الشركات الحكومية في البلدين، ويسهم في دعم أوجه التعاون المشترك بين مصر وروسيا في مجال البترول والغاز الطبيعي.

    ومن جانبه، أشار المهندس طارق الملا إلى أن اتفاقية المبادئ تشمل توريد كميات من المنتجات البترولية الرئيسية من السولار والبنزين والمازوت والبوتاغاز والبيتومين في إطار الإجراءات التي تتخذها الهيئة لتأمين مصادر إمدادات متنوعة لتلبية احتياجات السوق المحلي من الوقود.

    انظر أيضا:

    مصر تسعى لتوقيع اتفاقية شراكة مع رابطة الآسيان
    اتفاقية روسية - تونسية مرتقبة في مجال الطاقة النووية
    توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين مصر وفرنسا في مجال الترميم وحفظ القطع الأثرية
    الكلمات الدلالية:
    مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik