20:15 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    بوتين

    بوتين: روسيا تطرح فكرة تأسيس اتحاد طاقة ضمن مجموعة "بريكس"

    Host photo agency
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 78670

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا باعتبارها رئيسة حالية لمجموعة "بريكس"، طرحت فكرة تأسيس اتحاد طاقة في إطار المجموعة التي تضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

    وقال بوتين خلال اجتماع قمة الـ"بريكس" المنعقدة في مدينة أوفا الروسية، اليوم الخميس، إن الاقتراح الخاص باستحداث اتحاد الطاقة الآنف الذكر يندرج في إطار خارطة طريق لتنمية التعاون الاستثماري بين دول المجموعة، إلى جانب مقترحات أخرى.

    وأورد الرئيس الروسي، ضمن هذه الاقتراحات، إنشاء مركز أبحاث دولي في مجال الطاقة، وإقامة اتحاد لصناعة الميتالورجيا، واعتماد خطط تعاون تكنولوجي بين دول المجموعة في حقل إنتاج آلات طبية حديثة وأجهزة إلكترونية متقدمة وبرامج كمبيوتر متطورة.

    وقال إن عدد المبادرات والمشاريع التي يطرحها الجانب الروسي يصل إلى 50، داعيا زعماء دول المجموعة وخبراءها المختصين إلى تبادل الآراء حول هذه المقترحات لاختيار ما يمكن تطبيقه على مدى قريب وفي المستقبل المنظور.  

    وجدير بالذكر أن الحصة الإجمالية لدول مجموعة "بريكس" تشمل أكثر من ربع الناتج المحلي على نطاق العالم، وحوالي 30 بالمائة من مساحة اليابسة، و44 بالمائة من عدد سكانه.

    انظر أيضا:

    100 مليار دولار رأسمال بنك "بريكس" للتنمية
    وصول الرئيس الروسي إلى أوفا للمشاركة في قمتي "بريكس" ومنظمة شنغهاي للتعاون
    "بريكس" لا تسمح للغرب بالهيمنة على العالم
    المصارف المركزية لـدول "بريكس" توقع اتفاقية شروط الدعم المتبادل
    مصنع روسي ينتج سيارات هيونداي من أجل قمتي "شنغهاي" و"بريكس"
    الكلمات الدلالية:
    بريكس, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik