04:20 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    إيران

    وفد ألماني يضم 100 مسؤول وخبير وممثل لشركات كبرى يصل طهران اليوم

    © Sputnik . Ronald Zak
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 20

    كشف مصدر مطلع في وزارة الاقتصاد الإيرانية أن وزير الاقتصاد والطاقة الالماني سيجمار جابريال سيصل إلى طهران، الأحد، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام برفقته 100 مسؤول وخبير اقتصادي إلى جانب عدد من معاونيه، للتشاور بشأن تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ومن المتوقع توقيع عقود عدة في مجالات النفط والطاقة والصناعات الثقيلة.

    وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك"، "هناك ممثلون عن 20 شركة ألمانية سيكونون ضمن الوفد وجميع هذه الشركات هي شركات صناعية كمرسيدس بنز وشركة فوكس فاغن ودايملر وشركات أخرى تعمل في مجال الصناعات الكيماوية".

    وحول اللقاءات مع المسؤولين الإيرانيين، أوضح المصدر أن الوفد الألماني سيلتقي نظراءه الإيرانيين بالإضافة إلى الرئيس حسن روحاني ووزير النفط ووزير الاقتصاد ورئيس البنك القومي الايراني.

    وأضاف أنه من المتوقع توقيع العديد من العقود بين طهران وبرلين في مجالات النفط والطاقة والصناعات الثقيلة ضمن هذه الزيارة.

    الوفد الألماني، هو أول وفد أوروبي يصل إلى طهران بعد التوقيع على الاتفاق بين مجموعة الدول الست الكبرى (الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى ألمانيا) وإيران بشأن برنامج إيران النووي الإيراني.

    كانت وزارة النفط الإيرانية أعلنت أنها تنوي "استقطاب ما يصل إلى 100 مليار دولار من الاستثمارات الخارجية لتحديث قطاع النفط الذي يعاني منذ أكثر من عقد".

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الألماني يصف توقيع الاتفاق مع إيران بـ "التاريخي"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik