11:00 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الرئيسان فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي

    رئيس مجلس الأعمال الروسي ـ المصري: قناة السويس الجديدة توفر فرصاً للتعاون بين مصر وروسيا

    © AP Photo / Uncredited
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 50

    أكد رئيس مجلس الأعمال الروسي ـ المصري، شامل ميخائيل أورلوف، أن تنمية منطقة القناة الجديدة يمكن أن توفر فرصاً للتعاون بين مصر وروسيا في ضوء ما تشهده العلاقات من تطورات إيجابية في الوقت الحالي.

     وأكد أورلوف أن افتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس المقبل يثبت للعالم أن الشعب المصري قادر على الإنجازات، وأن مصر دولة حديثة متطورة قادرة على مواجهة كافة التحديات وإنجاز المشروعات الكبيرة التي لها تأثير على العالم.
    ونقلت انباء الشرق الأوسط عن أورلوف قوله " إن القناة الجديدة تبعث رسالة للعالم في القرن الـ21، وهي نفس رسالة قناة السويس الأولى في القرن الـ19، وهي أن مصر شريك هام في التجارة العالمية بالرغم من الصعوبات التي شهدتها في السنوات الماضية، مشيراً إلى أن القناة الأولى اعتبرت في ذلك الوقت حجرا زاوية لتحديث مصر وساهمت في إعادة تشكيل التجارة العالمية".
    وأفاد رئيس المجلس بأن قناة السويس تستحوذ على 10% من التجارة البحرية العالمية، وأن القناة الجديدة ستخلق نوعاً من السرعة والسيولة والفعالية في عملية نقل التجارة بوجود ممرين مائيين وبعمق أكبر حيث يمكن لسفن وناقلات عملاقة بعمق 20 متراً المرور من خلال القناة.
    وأوضح أورلوف أن القناة تلعب دوراً هاماً حيث تقوم بربط البحر المتوسط بالقارة الآسيوية، نظراً لتنامي التجارة في منطقة الباسفيك في ضوء نمو اقتصاديات الدول الآسيوية خاصة الصين وكوريا الجنوبية، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تبلغ عائدات قناة السويس نحو 17 مليار دولار سنوياً.

    انظر أيضا:

    مصر... الانتهاء من حفر قناة السويس الجديدة
    مصر تستعد للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة
    مصر... لا يوجد حظر على تملك الأجانب للاستثمارات في محور قناة السويس
    مميش: قناة السويس الجديدة "هدية مصر للعالم"... والاحتفال سيبهر العالم
    الكلمات الدلالية:
    مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik