19:20 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    تأبين ضحايا الطائرة الروسية في مصر

    مصر تفقد 100 مليون دولار من السياحة الروسية والإنجليزية

    © Sputnik. Amro Omran
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)
    0 01

    تتفاوض وزارة السياحة المصرية مع وكلاء السفر في بريطانيا لنقل حجوزاتهم من مدينة شرم الشيخ إلى الغردقة، والتي لا تخضع لحظر السفر الذي فرضته السلطات البريطانيةـ وفقا لهشام زعزوع وزير السياحة.

    وأشار وزير السياحة المصري هشام زعزوع إلى أن الوزارة تدرس دعم شركات الطيران المصرية من أجل توفير سبل لنقل السائحين من الدول المصدرة إلى المقاصد المصرية.

    ويبدأ زعزوع في عقد لقاءات مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي، اليوم، لنقل واقع ما تشهده المقاصد السياحية المصرية والإجراءات التي تتبعها مصر لتأمين المطارات.

    وأعلن الوزير أيضا عن إطلاق مبادرة "شرم الشيخ في قلوبنا" لتعزيز السياحة الداخلية، مشيراً إلى أن السياح الروس والإنجليز انفقوا ما يقرب من 100 مليون دولار خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وهي تلك الأموال التي ستفقدها البلاد بعد حادث الطائرة الروسية.

    وفي سياق متصل، تقوم البعثات المصرية في الخارج ببذل المساعي الدبلوماسية لتنشيط السياحة في مصر، وإبراز ما تملكه من المقومات التاريخية والثقافية التي تجعلها تحظى بمكانة متميزة على خريطة السياحة الدولية، وباعتبار قطاع السياحة رافدا أساسيا في التنمية الاقتصادية، وما لذلك من أبلغ الأثر علي تحقيق الرواج الاقتصادي المرجو الذي يعود بالفائدة المباشرة على قطاعات واسعة من  المجتمع المصري.

    الموضوع:
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)

    انظر أيضا:

    زعزوع: خسائر مصر من تعليق الرحلات تتجاوز 800 مليون دولار
    الكلمات الدلالية:
    وزير السياحة المصري, هشام زعزوع, بريطانيا, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik