Widgets Magazine
16:06 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الليرة التركية

    هبوط سعر الليرة التركية وتراجع أسواق الأسهم التركية بعد تصريحات مدفيديف

    © AFP 2019 / OZAN KOSE
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    191

    يواصل سعر الليرة التركية مقابل الدولار ديناميكية سلبية شأنه شأن مؤشرات البورصة.

    موسكو — سبوتنيك

    يواصل سعر الليرة التركية مقابل الدولار ديناميكية سلبية شأنه شأن مؤشرات البورصة على خلفية تصريحات رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف بشأن حادث إسقاط تركيا الطائرة الحربية الروسية في سوريا.

      فبحلول الساعة 15.13 بتوقيت موسكو [12.13 غرينتش] تراجع مؤشر رئيسي لبورصة إسطنبول الوطنية — 100 بنسبة 0.54 بالمائة إلى 76421.69 نقطة، في الوقت نفسه كان سعر صرف الدولار مقابل الليرة يرتفع إلى مستوى 2.9067 ليرة مقابل الدولار بالمقارنة مع مستواها 2.8884 ليرة للدولار في الإغلاق السابق.

    وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أعلن اليوم الخميس، أنه تم الإيعاز للحكومة بوضع إجراءات في المجال الاقتصادي والإنساني ردا على العمل العدواني من قبل تركيا.

    وقال مدفيديف: "أريد أن أشير إلى الإجراءات الاقتصادية بحق تركيا… وتم الإيعاز للحكومة لوضع إجراءات في المجال الاقتصادي والإنساني ردا على العدوان.

    وكان مدفيديف، قد أعلن يوم أمس الأربعاء، أن إسقاط تركيا لطائرة سو-24 الروسية، أدى إلى تخريب علاقات حسن الجوار التي استمرت سنوات طويلة بين روسيا وتركيا، بما فيها  الاقتصاد والمجال الإنساني، وهذه الخسارة من الصعب تعويضها.

    الكلمات الدلالية:
    دميتري ميدفيديف, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik