21:49 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    المنامة

    البحرين وروسيا بصدد تنفيذ عدة مشاريع في قطاع الطاقة

    © Sputnik. Edward Peskov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10

    قال وزير الطاقة البحريني، عبد الحسين علي ميرزا، إن بلاده وروسيا بصدد تنفيذ عدة مشاريع في قطاع الطاقة خاصة في مجال الغاز المسال.

    أبو ظبي — سبوتنيك

    وقال علي ميرزا، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" من أبو ظبي، حيث يشارك في أعمال الدورة السادسة للجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، إن "البحرين بصدد إنشاء مرفأ للغاز المسال وبإمكاننا استيراد الغاز المسال من روسيا".
    وأضاف أن "الجانب الروسي رحب بالفكرة. كذلك نريد التعاون في مجالات تبادل الخبرات والتدريب والبحث والدراسات والاستكشافات، لأن بعض الشركات الروسية الآن تملك تقنيات متقدمة فيها، ونحن سنطرح القواطع البحرية قريباً للاستكشاف ولذلك بإمكان الشركات الروسية أن تتقدم ونحن نرحب بها".
    إلى ذلك، توقع وزير الطاقة البحريني، أن تنتعش أسواق النفط العالمية، التي تشهد تدهوراً في الأسعار بسبب زيادة العرض، خلال عام من الآن، على الرغم من عودة إيران إلى هذا السوق بعد رفع العقوبات الدولية عليها مطلع هذا الأسبوع، لأن هذا سيقابله خروج شركات من السوق، على حد قوله.
    وأوضح علي ميرزا أن "سوق الطاقة العالمي الآن فيه حوالي مليوني برميل إضافي وهي زيادة عن الطلب، وإذا استطاعت إيران إنتاج 500 ألف برميل إضافي من النفط، فإنها ستضيف إلى الزيادة في العرض".
    ولكنه استدرك، قائلاً إن "هناك عوامل كثيرة تؤثر على سوق الطاقة العالمي، بينها، مثلا، النفط الصخري، وهو من أسباب تدني أسعار النفط. كما ستخرج بعض الشركات من السوق، ولذلك سيقل العرض من جانبها". 

    انظر أيضا:

    الجامعة الروسية للأبحاث النووية تعتزم إنشاء مصنع في البحرين
    البحرين وروسيا توقعان اتفاقية للتعاون العسكري الفني بين البلدين
    الكلمات الدلالية:
    الغاز المسال, البحرين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik