Widgets Magazine
23:35 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مدينة القاهرة

    تحديات الأمن عائق أمام الاقتصاد المصري

    © Sputnik . Ashraf Kamal
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، أن التحديات التي تواجه الأمن القومي على الصعيدين العربي والإقليمي، يتطلب تعزيز الإنفاق على خدمات الدفاع والأمن الداخلي والخارجي والتطوير المستمر لقدرات مصر.

    وأضاف خلال بيان الحكومة أمام مجلس النواب، اليوم الأحد، أن ذلك يؤثر على الواقع الاقتصادي، موضحاً أن الاقتصاد هو جزء من الأمن القومي.

    وأشار رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية الخبير الاقتصادي الدولي، الدكتور رشاد عبده، في حديث لـ "سبوتنيك" أن مشكلة الأمن تفرض نفسها ليس على مصر فقط بل على المنطقة بأكملها، موضحاً أن هذا ما دفع رئيس الوزراء إلى ضرورة التركيز على هذا الملف.

    أن منطقة الشرق الأوسط مستهدفة، وأن الاهتمام بالأمن مسألة ملحة لأنه بدون أمن لن تتحقق التنمية ولن يكون هناك اقتصاد، موضحاً أن الأمن ركيزة أساسية للاقتصاد والتنمية.

    ومن جانبه أوضح استاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، الدكتور محمد كمال، في حديث لـ "سبوتنيك" أن بيان الحكومة أكد على أن تعزيز القدرات الأمنية في مواجهة التحديدات ستكون بالتوازي مع  تنمية القدرات الاقتصادية، ما يعني تعزيز القدرات العسكرية والدفاع من دون إهمال الجانب الاقتصادي الذي يعتبر جزء هام في منظومة الأمن القومي المصري.

    وأضاف أن خطر التهديدات الإرهابية على الاقتصاد المصري، واضح في قطاع السياحة وتدفق الاستثمارات الاجنبية.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار مجلس النواب المصري, أخبار الاقتصاد, أخبار مصر, الاقتصاد المصري, مجلس النواب المصري, رئيس الوزراء, شريف إسماعيل, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik