04:41 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك

    وزير الطاقة الروسي: روسيا لن تشارك في قمة "أوبك" المقبلة

    © Sputnik. Alexander Natruskin
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أن بلاده لم تشارك أبدا في قمم "أوبك"، لأنها ليست عضوا في هذه المنظمة، ومن غير المحتمل أن تشارك في القمة القادمة يوم 2 يونيو/حزيران.

    وقال نوفاك للصحفيين، الجمعة 13 مايو/أيار: "نحن لم نشارك في اجتماعات منظمة أوبك، وأعتقد أننا في هذه المرة أيضا لن نشارك".

    وأشار الوزير الروسي إلى أن مباحثات روسيا مع دول منظمة "أوبك"، ستستمر بنشاط كما كانت عليه دائما، ويمكن أن تستمر بعد أن تتوصل "أوبك" مع الدول الأعضاء فيها إلى اتفاق حول تقلبات الأسعار في سوق النفط العالمية خلال القمة المزمع عقدها يوم 2 يونيو/حزيران المقبل.

    وأضاف نوفاك: "سنواصل اتصالاتنا، وبالطبع سنلتقي، وسنناقش الوضع في الأسواق العالمية".

    هذا ومن المتوقع أن تثار مسألة تثبيت إنتاج النفط الخام مرة أخرى، خلال اجتماع لمنظمة "أوبك" سيعقد في يونيو/حزيران بفيينا، وفي حال توصل الدول الأعضاء في المنظمة إلى اتفاق، عندها يمكن مناقشة القضية مع الدول غير الأعضاء في "أوبك" بما فيها روسيا.

    ويأتي هذا الاجتماع في ظل صدور تقرير لمنظمة الدول المصدر للنفط "أوبك"، يفيد بأن حجم إنتاج النفط الخام لدى دول "أوبك" سجل ارتفاعا خلال شهر، أبريل/نيسان الماضي، بواقع 190 ألف برميل يوميا وبلغ مستوى 32.44 مليون برميل يوميا.

    وجاء في تقرير المنظمة الذي صدر الجمعة: "ارتفع حجم إنتاج النفط الخام لدى دول "أوبك"، خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، بواقع 190 ألف برميل يوميا ليصل إلى 32.44 مليون برميل يوميا".، بحسب وكالة "نوفوستي".

    وكان اجتماع قد عقد في الدوحة يوم 17 أبريل/نيسان الماضي، بين كبار الدول المنتجة للنفط من داخل "أوبك" وخارجها، للتوصل إلى اتفاق بشأن تجميد الإنتاج، إلا أن خلافات بين السعودية وإيران، حالت دون التوقيع على أي اتفاق.

    انظر أيضا:

    وماتت "أوبك "
    الهند لـ "أوبك": سنقوم بشراء كل إنتاج النفط الزائد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار الاقتصاد, عدم مشاركة, اجتماع, أوبك, ألكسندر نوفاك, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik