23:32 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    البورصة المصرية

    بسبب خروج بريطانيا...البورصة المصرية تخسر 15 مليار في "دقيقتين"

    YouTube.com
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 54621

    عصفت أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بأسواق المال في عدد كبير من دول العالم، ومن بين هذه الدول مصر، التي تلقت بورصتها خسائر كبيرة صباح اليوم الأحد.

    وتلقت البورصة المصرية في بداية تعاملات اليوم الأحد، وبعد مرور دقيقتين فقط من فتح باب التعاملات، ضربة جماعية قاصمة، حيث سجلت القيمة السوقية للأسهم تراجعات بلغت 15 مليار جنيه، ووصلت إلى مستوى 377.663 مليار جنيه.

    وقال الخبير الاقتصادي ناصر يوسف، إن البورصة المصرية سجلت تراجعات حادة بسبب نجاح تصويت البريطانيين على خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي، وهي الأزمة التي ستؤدي إلى خسائر مماثلة في الكثير من دول العالم.

    وأوضح، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد، أن مؤشر إيجي إكس 30، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة، خسر 386 نقطة بنسبة 5.3%، ووصل إلى مستوى 6866 نقطة.

    وأضاف، "وخسر مؤشر إيجي إكس 70، الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة 2.5%، وهبط مؤشر ايجي إكس 100 الأوسع نطاقًا، الذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي إكس 30 وإيجي إكس 70 بنسبة 3.36%".

    وحذر يوسف من احتمالات وجود مزيد من التراجعات في البورصة المصرية خلال الأيام المقبلة، حيث من المتوقع أن يلجأ العرب والأجانب إلى بيع عدد من الأصول والسندات التي يملكونها، وهو ما سيؤدي إلى خسارة تقدر بنحو 40 مليار جنيه، وربما أكثر.

    انظر أيضا:

    مراسلة RT على متن "ميسترال" في مصر (فيديو)
    الاسترليني ينهار ويهبط لأدنى مستوياته منذ عام 1985
    خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي...فنزفت الأسهم السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الاقتصاد المصري, أخبار مصر, خروج, خسائر اقتصادية, البورصة المصرية, الاتحاد الأوروبي, بريطانيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik