13:08 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    صندوق النقد الدولي

    مصر تنفي وجود أي شروط من صندوق النقد الدولي لمنحها قرضا بـ12 مليار دولار

    © AP Photo/ Pablo Martinez Monsivais
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    1 0 0

    نفت وزارة المالية المصرية، اليوم الأحد، وجود أي شرط من صندوق النقد الدولي خلال المفاوضات الجارية بشأن منح مصر قرضاً بقيمة 12 مليار دولار أميركي، وأن المشاورات التي تجري لم تخرج عن برنامج الإصلاح الذي أقرته الحكومة المصرية.

    القاهرة — سبوتنيك.

    وقال بيان صادر عن الوزارة "تؤكد وزارة المالية عدم وجود مشروطية على مصر للحصول على موافقة صندوق النقد الدولي على برنامج الحكومة الإصلاحي وتقديم الصندوق قرضا لتمويل إجراءاته".

    وأضاف بيان المالية أن "البرنامج الذي تتم مناقشته مع بعثة الصندوق حالياً هو برنامج مصري مئة بالمئة، حظي بموافقة مجلس النواب وهو جزء من رؤية مصر 2030، وهو ما يرد على ما تنشره بعض وسائل الإعلام من تقارير مغلوطة تتحدث عن وجود شروط للصندوق أو توصيات بتسريح مليوني موظف من الجهاز الإداري للدولة، فهذه الأخبار عارية تماما عن الصحة".

    ويأتي هذا في الوقت الذي تعاني مصر فيه من عجز في الموازنة العامة وتزايد في الدين العام، في ظل تراجع الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى مستويات غير مسبوقة مع تراجع عائدات السياحة وتحويلات المصريين من الخارج.

    وتسعى مصر للحصول على 4 مليارات دولار أميركي سنوياً خلال السنوات الثلاث المقبلة، وبالإضافة إلى ذلك تنتظر مصر أن تنفذ السعودية والإمارات تعهدها بضخ 3.5 مليار دولار خلال العام الجاري.

    انظر أيضا:

    مصر تطرح مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز
    مصر تستعد لغزو الفضاء
    بالصور...مصر تبني أسطول غواصات
    خبير اقتصادي: مصر ستواجه "شروطاً قاسية" من "النقد الدولي"
    الكلمات الدلالية:
    اقتصاد, مفاوضات, وزارة المالية, صندوق النقد الدولي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik