02:14 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    سمك

    السودان يحظر استيراد اللحوم والأسماك والمياه المعدنية والغازية من الخارج

    © AP Photo / JOEL SAGET
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت وزارة التجارة السودانية عن حظر استيراد بعض السلع من الخارج، وذلك على غرار السياسات الاقتصادية الجديدة التي وضعتها الحكومة السودانية، لمجابهة التضخم والارتفاع المستمر لسعر الصرف الأجنبي في البلاد.

    الخرطوم — سبوتنيك
    وقالت الناطقة باسم وزارة التجارة السودانية، أسماء بخيت، في تصريح لـ"سبوتنيك"، إن وزير التجارة، صلاح محمد الحسن، أصدر، اليوم الأحد، قراراً بحظر استيراد بعض السلع من الخارج وهي الحيوانات الحية ما عدا لأغراض النسل، اللحوم بأنواعها الطازجة والمبردة، المياه المعدنية والغازية، الزهور الصناعية، وزهور الزينة، والأزهار والأغصان، المظلات والشماسي، الأسماك غير المعلبة وأسماك الزينة والمصنوعات من المواد "الظفر".

    وأشارت بخيت إلى أن الوزير السوداني، أمر الجهات المختصة العمل بالإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

    وجدير بالذكر، أن مجلس الوزراء السوداني، كان قد وافق سلفاً، بقرار جمهوري رقم 32 لسنة 2016، إلى جانب قانون تنظيم التجارة الخارجية لعام 2009 على حظر استيراد سلع من الخارج.

    ويشار إلى أن السودان يعاني، ومنذ انفصال جنوبه في دولة مستقلة عام 2011، أزمة اقتصادية حادة بسبب ذهاب أكثر من 80 بالمئة من إنتاج النفط إلى الدولة الجديدة بالجنوب، مما أضر اقتصاد البلاد لاعتماد خزينة الدولة على واراد النفط وأعمال القطاعات الأخرى مثل الزراعة والصناعة.

    وقد أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، عبد الدين محمود، خلال الأيام الماضية عن حزمة من الإجراءات الاقتصادية الجديدة بدأ التنفيذ فيها برفع الدعم عن المحروقات والكهرباء جزئياً إلى رفع المرتبات والعلاوات اعتبارا من شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، ووقف استيراد بعض السلع غير الضرورية لخفض الصرف الأجنبي وإلى تقليل نسبة التضخم.

    انظر أيضا:

    بان كي مون يقيل قائد قوات حفظ السلام في جنوب السودان
    دبلوماسي سوداني: تقارب السودان مع روسيا والصين وراء تمديد أمريكا للعقوبات
    نظام رئاسي برلماني في السودان...وتعيين أول رئيس وزراء في عهد البشير
    الكلمات الدلالية:
    السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik