Widgets Magazine
08:15 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الكويت

    المركزي الكويتي يرفع سعر الفائدة

    Twitter.com
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن البنك المركزي، الأربعاء، عن رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية من 2.25 بالمائة إلى 2.5 بالمائة، ويسري القرار اعتباراً من اليوم الخميس.

    القاهرة — سبوتنيك

    وجاءت هذه الخطوة، عقب إعلان البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة، من 0.5 بالمائة إلى 0.75 بالمائة، مع توقعات بوتيرة أسرع لزيادات في الفائدة في 2017.

    ونقلت صحيفة "الأنباء"، الأربعاء، عن محافظ البنك المركزي الكويتي محمد الهاشل، تصريحه بأن "هذا القرار جاء في ضوء المتابعة المستمرة من قبل البنك المركزي لمستجدات الأوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية المحلية، وتطورات أسعار الفائدة على الدينار الكويتي في السوق المحلي، آخذين بعين الاعتبار حركة التغير في أسعار الفائدة على العملات العالمية الرئيسية".

    وأوضح المسؤول المالي الكويتي، أن رفع سعر الخصم، يأتي في إطار حرص البنك المركزي لضمان تنافسية العملة الوطنية، كوعاء للمدخرات المحلية، التي تشكل أحد المصادر الأساسية للتمويل، وذلك بغية مواصلة النمو الاقتصادي على أسس مستدامة.

    ويتيح ذلك للبنك المركزي استخدام أدوات السياسات النقدية وإدارة مستويات السيولة، للمحافظة على التنافسية والحصول على عوائد أعلى بالعملة الوطنية، مقارنة مع العملات الأجنبية.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...شجار ينتهي بدهس 3 مصريين بشكل مروع في الكويت
    الغانم.. الرجل الذي استعاد "عرشه" في برلمان الكويت
    أمير الكويت يكلف الشيخ جابر المبارك الصباح بتشكيل الحكومة الجديدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الكويت اليوم, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik