19:07 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    انخفض عدد الأثرياء في القائمة التي تعدها مؤسسة "فوربس" سنوياً، إلى 1810 مليارديرات في عام 2016، في مقابل 1826 مليارديراً خلال عام 2015، كما تراجع إجمالي ثروات الشخصيات المشمولين بالقائمة بحوالي 570 مليار دولار خلال 2016 لتصل الى 6.48 تريليون دولار.

    كما شهدت قائمة "فوربس" 2016 تراجع متوسط صافي ثروة الملياردير الواحد بحوالي 300 مليون دولار لتصل الى 3.6 مليار دولار، وذلك بسبب الهبوط القوي في أسعار النفط وتذبذب أسواق المال العالمية وارتفاع سعر صرف الدولار على قائمة أثرياء العالم  لعام 2016، حيث أدت تلك العوامل مجتمعة إلى انتقال الثروات  بين القطاعات الاقتصادية المختلفة.

    والسؤال الآن هو "ما هي أهم القطاعات والأنشطة الاقتصادية، التي تتمركز بها ثروات مليارديرات العالم؟".

    تقرير حديث صادر عن مؤسسة Hurun Global لعام 2017، رصد القطاعات الاقتصادية الأكثر ربحاً، والتي ساهمت في إثراء العديد من رجال الأعمال حول العالم.

    بحسب التقرير، فإن قطاع التكنولوجيا يأتي في مقدمة القطاعات التي تدر أموالاً هائلة، إذ أن 13.2% من أثرياء العالم، يعملون في قطاع التكنولوجيا.

    جاء في المركز الثاني بعد قطاع التكنولوجيا، قطاع الصناعة، إذ أن نسبة الأثرياء الذين يعملون في هذا المجال تصل إلى 10.5%، وجاء في المركز الثالث، قطاع الاستثمار، حيث وصلت نسبة الأثرياء في هذا القطاع إلى 9.5%.

    أما في المركز الرابع، فحل قطاع التشييد والبناء والعقارات، وقد وصلت نسبة الأثرياء في هذا القطاع إلى 9.4%، وفي المركز الخامس، حل قطاع بيع التجزئة، حيث وصلت نسبة الأثرياء فيه إلى 8.8%.

    وجاء في المركز السادس، قطاع الأغذية، ووصلت نسبة الأثرياء في هذا المجال إلى 7.2%.

    أما في المركز السابع، فحل قطاع الطاقة بنسبة أثرياء بلغت 5%، وفي المركز الثامن، جاء قطاع الاستشارات المالية، ووصلت نسبة الأثرياء في هذا المجال من المجموع العام لأثرياء العالم 5% أيضاً.

    أما قطاع الأدوية فجاء في المركز التاسع عالمياً، ووصلت نسبة الأثرياء في هذا القطاع إلى 4.9%، أما في المركز العاشر، فكان من نصيب قطاع الهندسة، ووصلت نسبة الأثرياء إلى 2.9%.

    انظر أيضا:

    تعرض للطرد من 30 وظيفة فأصبح من أغنى أغنياء العالم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, الأغنياء, الاقتصاد, الربح, أثرياء العالم, أثرياء, أغنياء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook