02:32 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    النفط

    انطلاق مباحثات حول تمديد اتفاقية تقليص إنتاج النفط

    © Sputnik . Igor Zarembo
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)
    0 10

    أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الأربعاء، أن مباحثات حول تمديد اتفاقية تقليص حجم إنتاج النفط بدأت، والمسألة تحتاج لبحث مطوّل.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال نوفاك، في حديث لقناة "روسيا 24"، اليوم: "أهم مسألة، اليوم، هي تنفيذ الاتفاقية (تقليص حجم إنتاج النفط). والالتزام بالاتفاقيات المبرمة، إنها الغاية الأساسية التي تعمل من أجل تنفيذها لجنة المراقبة، والوزراء المشاركين فيها. في إطار هذه المباحثات يجري بحث التوقعات المستقبلية، وإمكانية تمديد الاتفاقية والجدوى من ذلك".

    وأضاف نوفاك، أن "المباحثات في هذا الصدد بدأت، وتجري بحسب علمي منذ شهر كانون الثاني/ يناير، منذ دخول الاتفاقية حيز التنفيذ، على الرغم من أنني أرى أن الوقت لا زال مبكرا لبدء هذا النقاش".

    ولفت وزير الطاقة الروسي، إلى أن دول "أوبك" والدول خارج المنظمة، يجب أن تدرك كيفية تنفيذ هذا الاتفاق، ما هي التغييرات التي تحدث في السوق من حيث العرض والطلب.

    وخلص الوزير إلى القول: "تقول بعض الدول أنه من الممكن بالفعل إعلان تمديد الاتفاق حاليا. في رأيي، هذا يتطلب مناقشة تفصيلية وتحليلا مفصلا. ولدينا فرصة للقيام بذلك، حيث ينص الاتفاق على أنه يجوز تمديده لمدة ستة أشهر، ولكن من أجل اتخاذ هذا القرار، نحن طلبنا من أمانة أوبك دراسة تحليلية لنتائج تنفيذ الاتفاق، ودراسة توقعات العرض والطلب —لنيسان/أبريل، أيار/ مايو، حزيران يونيو، والنصف الثاني من العام الجاري ".

    وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" و11 دولة أخرى من كبرى الدول المنتجة للنفط ومنها روسيا اتفقت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، على خفض إجمالي إنتاجها بنحو 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من العام الجاري.

    ويهدف الاتفاق إلى تقليص المخزونات العالمية المتضخمة ودعم أسعار النفط الضعيفة.

    وأدى الاتفاق إلى رفع سعر النفط الخام لأكثر من 50 دولارا للبرميل لكنه ساعد منتجي النفط الصخري الأمريكي على زيادة إنتاجهم مما عرقل جهود الحد من المخزونات العالمية.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)

    انظر أيضا:

    خطط "أوبك" المستقبلية وزيادة الإنتاج الأمريكي يشكلان ضغطا على سعر النفط
    النفط إلى أين بعد أنباء عن انخفاض الاحتياطات في أمريكا
    أوبك تميل لتمديد خفض النفط لكن ينبغي مشاركة غير الأعضاء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا البيضاء, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik