Widgets Magazine
21:41 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    جهاز استخراج النفط

    "البترول الكويتية العالمية" توقع اتفاقية لتطوير مصفاة "الدقم" في سلطنة عمان

    © AFP 2019 / Karen Bleier
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)
    0 10

    أعلنت "شركة البترول الكويتية العالمية"، اليوم الإثنين، عن توقيع اتفاقية مع "شركة النفط العمانية"، لتطوير مصفاة "الدقم" ومجمع الصناعات البتروكيميائية في سلطنة عمان.

    القاهرة- سبوتنيك. وبحسب ما نقلت الوكالة الرسمية الكويتية (كونا)، عن بيان صادر عن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، نزار العدساني، فإن المشروع يعد الأكبر بين المشاريع الاستثمارية المشتركة في المنطقة الاقتصادية بـ"الدقم"، "ما يشكل حافزاً للمزيد من مشاريع التعاون في مجال صناعة النفط بمنطقة الخليج العربي".

    من جانبه، اعتبر وزير النفط والغاز رئيس مجلس إدارة "شركة النفط العمانية" محمد الرمحي، أن توقيع الاتفاقية "يأتي تجسيداً للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، إضافة إلى فتح آفاق أوسع للتعاون الاقتصادي، بما يخدم المصالح المشتركة".

    وأشار الرئيس التنفيذي لـ"شركة البترول الكويتية العالمية"، بخيت الرشيدي، إلى أن الاتفاقية ستحول منطقة "الدقم" الاقتصادية إلى واحدة من أكبر المناطق الصناعية في المنطقة، وستبرز النهضة الاقتصادية، التي تشهدها سلطنة عمان.

    وكانت شركة "مصفاة الدقم" الحكومية العمانية، قد انتهت مؤخراً من أعمال تمهيد وتسوية الموقع، الذي ستشيد عليه المصفاة الجديدة، بمساحة 900 هكتار، وستبلغ طاقة التكرير، عند التشغيل، نحو 230 ألف برميل يومياً، وستنتج الديزل ووقود الطائرات، فضلاً عن "النافثا"، والغاز المسال.

    تجدر الإشارة إلى أن "شركة البترول الكويتية العالمية"، التي تأسست سنة 1983، تعتبر الذراع التسويقي لـ"مؤسسة البترول الكويتية" في خارج البلاد، وتختص بتكرير النفط، وتسويق الوقود ومواد التشحيم والمشتقات البترولية خارج الكويت.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)

    انظر أيضا:

    كنوز في السعودية بعيدة عن النفط
    لبنان: شركات روسية وأمريكية وعربية للتنقيب عن النفط
    وزير النفط العراقي: نجري مباحثات مكثفة مع إيران بشأن الحقول النفطية الحدودية المشتركة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سلطنة عمان, أخبار الكويت اليوم, النفط, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik