Widgets Magazine
19:11 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    شركة غازبروم

    غازبروم نفط" الروسية تزيد من إنتاجها في كردستان

    © Sputnik . Maxim Blinov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)
    0 21

    أعلنت شركة "غازبروم نفط الشرق الأوسط بي. في." التابعة لشركة "غازبروم نفط" الروسية، عن زيادة إنتاج النفط في حقول سركالا-1 في كردستان العراق بنسبة 42% - ما يصل إلى 7100 برميل يوميا، وذلك بحسب ما جاء في بيان لشركة "سترن" الشريك في مشروع الشركة الروسية.

    "موسكو — سبوتنيك. وجاء في البيان أن:"شركة ويسترنزاغروس ريسورسز المحدودة، يسرها أن تعلن أن مشغل (بئر ساركالا) غازبروم نفط الشرق الأوسط بي.في. نجحت في تحفيز انتاجية بئر ساركالا- 1 باستخدام الحمض الواقع في كتلة غارميان في منطقة كردستان العراق. العمل على تنشيط إنتاجية البئر تم الانتهاء منه في 31 آذار/مارس 2017، وقد استقر الإنتاج في الوقت الراهن عند مستوى 7.1 الف برميل يوميا".

    وكما تشير ويسترنزاغروس، بأن المستوى الحالي للإنتاج في بئر ساركالا-1 يقترب من الحد الأقصى، إلا أنه من المتوقع زيادة أكبر.

    الجدير بالذكر أن "غازبروم نفط" تعمل في العراق منذ عام 2010. وكانت الشركة الروسية قد وقعت في الماضي اتفاقية مع إقليم كردستان لتقسيم الإنتاج. وتبلغ حصة إقليم كردستان في جميع الاتفاقيات الموقعة مع الشركة الروسية 20%.

    وشاركت "غازبروم نفط" في تطوير حقل "بدرا" في العراق، والتنقيب عن كتل "غارميان" (حصة 40 بالمئة) و "شاكال" (حصة 80 بالمئة) و "حلبجة" (80 بالمئة)، التي تقع في جنوب إقليم كردستان العراق.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)

    انظر أيضا:

    "غازبروم" توقع مع "إني" مذكرة تفاهم لتطوير الممر الجنوبي لتوريد الغاز الروسي إلى أوروبا
    "غازبروم" الروسية تبحث مع إيران الاستثمار في حقول الغاز
    غازبروم تتوقع نمو أسعار الغاز في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    غازبروم, كردستان, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik