23:22 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الذهب

    الذهب يرتفع على وقع انخفاض الدولار والتوترات الجيوسياسية حول كوريا الشمالية

    © Sputnik. Oleg Lastochkin
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 12740

    ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، على خلفية انخفاض قيمة الدولار مقابل العملات العالمية، ونمو في الطلب على الأصول الآمنة بسبب التوترات الجيوسياسية المحيطة بـ كوريا الشمالية.

    موسكو-سبوتنيك.وأشارت بيانات التداول، إلى أن أسعار الذهب ارتفعت في بورصة نيويورك التجارية كومكس، للعقود الآجلة لشهر يونيو، بنسبة دولار واحد 0.07 بالمئة إلى 1289.40 دولار للأونصة ، كما ارتفع سعر الفضة للعقود الآجلة بنسبة 0.24 بالمئة إلى 18.56 دولار للأونصة.

    وانخفض مؤشر الدولار (الدولار بسلة عملات الدول الست — الشركاء الرئيسيين للولايات المتحدة، في التداول) بنسبة 0.13 بالمئة إلى 100.42 نقطة.

    وتنخفض العملة الأمريكية على خلفية استمرار التوترات الجيوسياسية. فقد ذكرت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية، أمس الأحد إخفاق قبل كوريا الشمالية في إطلاق صاروخ. وفي الوقت نفسه، أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الذي زار اليوم

    الاثنين،الخط الفاصل في المنطقة منزوعة السلاح بين شبه الجزيرة الكورية، أن " الصبر الاستراتيجي قد نفذ" لدى واشنطن فيما يتعلق بكوريا الديمقراطية".

    ويعتبر الذهب، أحد الأصول الآمنة، وبالتالي فإن الطلب عليه يزداد في فترات التوترات الجيوسياسية. ويساعد انخفاض الدولار أيضا، أسعار المعادن الثمينة، لأنه يجعل الذهب في متناول الذين يدخرون العملات الأخرى بأسعار معقولة.

    انظر أيضا:

    رجل هندي يخفي سبائك ذهب في هذا المكان
    ألمانيا تسحب 300 طن ذهب من البنك الفيدرالي بنيويورك
    ابتكار طريقة لتحويل الفحم إلى ذهب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, الذهب, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik