01:34 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    إنشاءات جديدة في الرياض

    السعودية فعلتها...ونجحت أخيرا

    © REUTERS/ Faisal Nasser
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 1773989

    أعلن وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، أن المملكة العربية السعودية نجحت بتخفيض تكاليف المشاريع الحكومية واقتصدت مبالغ إضافية تصل قيمتها إلى 17 مليار ريال

    وقال الجدعان: "إن هذه هي ثاني الجهود الكبرى التي يبذلها مكتب ترشيد الإنفاق التشغيلي والرأسمالي منذ تأسيسه، بعد جهوده السابقة التي حقق فيها وفورات بقيمة 80 مليار ريال في 2006.

    وأضاف الجدعان: "عمل المكتب مهم جدا فهو يتحقق فقط مما إذا كانت المشاريع تُنفذ بالطريقة الأكثر اقتصادا وتوفيرا وكفاءة. وقد نجح مكتب الترشيد على إتمام عمله وحقق وقام بتوفير ما يقارب 15 مليارا أو 17 مليار ريال حتى الآن".

    هذا الإنجاز الجديد يأتي بعد تأسيس المملكة لمكتب ترشيد الإنفاق التشغيلي والرأسمالي، حيث يقوم المكتب بتوفير واقتصاد مبالغ مالية لا بأس بها لإعادة توزيعها بشكل متوازي على قطاعات أخرى بحاجة لتمويل مالي.

    وكان مكتب ترشيد الإنفاق قد طلب مؤخرا من الوزارات والهيئات مراجعة مشاريع غير مكتملة بمليارات الدولارات في مجال البنية التحتية والتنمية الاقتصادية بهدف تجميدها أو إعادة هيكلتها.

    واتخذت المملكة تدابير وإجراءات اقتصادية احترازية في المدة الأخيرة في إطار خطة إصلاح شاملة للقطاعات المالية والإنتاجية من خلال وتقليل الإنفاق الحكومي الباذخ على الرفاهية.

    يذكر أن السعودية تمر بصعوبات اقتصادية ومالية بسبب انخفاض أسعار النفط ما أدى إلى عجز ضخم في الموازنة. ومن المتوقع أن يصل العجز إلى 198 مليار ريال أو 7.7 % من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام، بعدما بلغ ذروته عند 367 مليار ريال أو 15% من الناتج المحلي في 2015.

    المصدر "رويترز".

    انظر أيضا:

    لماذا تدرس"داعش" المناهج السعودية في الرقة؟
    صحافي أمريكي: السعودية وإسرائيل وراء الهجوم الكيميائي في خان شيخون
    السعودية ضمن قائمة الدول الأكثر إنفاقا على جيوشها
    السعودية تمنع عمل الأجانب في هذه الأماكن
    أمريكا...هذا ما نريده من السعودية مقابل صفقات الأسلحة الجديدة
    الكلمات الدلالية:
    اقتصاد, محمد الجدعان, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik