02:07 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الوليد بن طلال

    بالصور...السعودية تعلن عن بناء أطول برج في العالم

    © AP Photo / Hassan Ammar
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    114

    كشف الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز أن برج جدة التابع لشركة جدة الاقتصادية سيكون أطول برج في العالم ويبلغ طوله أكثر من كيلو متر وسيكون 252 دورا ويزن مليون طن ويعمل به 163 جنسية.

    وأضاف في مؤتمر صحفي عقده مساء يوم الخميس بمقر البرج بأبحر الشمالية بجدة أن المرحلة الأولى من المشروع ستنتهي بنهاية 2019م مشيرا إلى أن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ 5 ملايين و300 ألف متر مربع والمرحلة الأولى تبلغ مساحتها مليونًا وخمسمائة ألف متر مربع وتنتهي بعد عامين.

    وبين أن مشروع جدة الاقتصادي يعد مشروعا مهما في الشرق الأوسط وهو يلقى اهتمام من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد.

    وقال إنه سيجتمع الأسبوع المقبل مع أمير مكة لإعطائه فكرة عن المشروع ونفى الوليد بن طلال أن يكون البرج المزمع إنشاؤه في دبي أطول من برج جدة، مبينًا أن برج دبي مجرد هيكل فقط بينما برج جدة الأطول وبه كثافة سكانية ستكون من 75 ألفًا إلى 100 ألف نسمة.

    وأوضح أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 75 مليار ريال ونسبة الإنجاز وصلت إلى 30 %  وأضاف أنه عقد اجتماعا مع شركائه في المشروع لمناقشة آليات العمل ومنها اعتماد تاريخ انتهاء المشروع مع الشركة المنفذة شركة بن لادن.

    وأشار إلى أنه بإمكان أي مواطن أو مقيم الاستفادة من المشروع، مشيرا إلى أنهم يهدفون لاستقطاب السياح بما يتواكب مع رؤية  المملكة 2030.

    انظر أيضا:

    بالأسماء...الوليد بن طلال يعلن المستفيدين من مشروع "سترة" في مصر
    الوليد بن طلال: حان الوقت للمرأة السعودية أن تقود السيارة وكفى نقاشا
    الوليد بن طلال يكشف علاقته بدونالد ترامب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, برج جدة, أطول برج في العالم, الأمير الوليد بن طلال, جدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik