16:36 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)
    0 21
    تابعنا عبر

    اقترحت فنزويلا على منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" خفض إنتاج النفط، في إطار اتفاق فيينا، بمقدار 5 ملايين برميل يوميا، وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر مطلعة.

    موسكو- سبوتنيك.  وقد رفض المتحدث الصحفي لإدارة شركة النفط والغاز الحكومية "بتروليوس دي فنزويلا" التعليق على ما نقلته الصحيفة في هذا الشأن. ووفقا لأعضاء آخرين في "أوبك"، اقتراح فنزويلا لم يلق تأييدا.

    وأفادت المصادر للصحيفة، أن الدول الأعضاء في المنظمة يقترحون أيضا البحث عن تعاون مع الدول الأخرى المنتجة للنفط.

    ومن بين هذه البلدان، تركمانستان ومصر، فمستوى إجمالي إنتاج النفط لديهما 700 ألف برميل يوميا. بشكل عام، إن التدابير المقترحة يجب أن تمنع انخفاض أسعار النفط، التي تستمر بسبب الزيادة في إنتاج "الذهب الأسود" في الولايات المتحدة.

    يذكر أن دول "أوبك" سبق وتوصلت في اجتماعها يوم 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إلى اتفاق يقضي بخفض حجم إنتاجها من النفط بنحو 1.2 مليون برميل يوميا، اعتبارا من مطلع عام 2017 ليتراجع إنتاجها إلى 32.5 مليون برميل يوميا، بينما اتفقت الدول من خارج المنظمة على أن يبلغ حجم التخفيض الإجمالي لإنتاجها من النفط 558 ألف برميل يوميا، منها 300 ألف برميل من جانب روسيا.

    ويعتبر هذا الاتفاق ساري المفعول طيلة النصف الأول من عام 2017 الحالي، ويعد قابلا للتمديد لفترة زمنية أخرى، وسيتم اتخاذ قرار بهذا الشأن في اجتماع فيينا يوم 25 أيار/ مايو الحالي.

    وتعيش فنزويلا أزمة اقتصادية حادة، ناجمة عن هبوط أسعار النفط في العامين الأخيرين. وتشهد البلاد نقصا حادا في الأغذية والسلع الاستهلاكية، ونسبة هائلة من التضخم وانخفاض إيرادات الميزانية. وتحمل المعارضة الرئيس مادورو، المسؤولية عن الوضع الحالي.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)

    انظر أيضا:

    روسيا موافقة على موعد لقاء أوبك الوزاري
    وزير الطاقة الجزائري يزور العراق تحضيرا للقاء "أوبك"
    قفزة متوقعة بصادرات نفط البرازيل هذا العام تضعف أثر خفض أوبك
    الكلمات الدلالية:
    العالم الحديث, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook