17:14 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الكويت

    "سوق المال الكويتية" تنضم رسمياً إلى منظمة "الايسكو" العالمية

    Twitter.com
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 4812

    أعلن رئيس مجلس إدارة مفوضي "هيئة سوق المال الكويتية"، نايف الحجرف، اليوم الأحد، قبول مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال (الايسكو)، انضمام السوق المالية الكويتية، بصفة رسمية.

    القاهرة، 14 مايو — سبوتنيك. قال الحجرف، في تصريح صحافي، وبحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، "إن التوقيع على مذكرة التفاهم، متعددة الأطراف، سيتم يوم الثلاثاء القادم، خلال مراسم الانضمام ضمن فعاليات أعمال الاجتماع السنوي الـ 42 للمنظمة، والذي ينعقد في مدينة مونتيغو باي، بجمهورية جمايكا، اليوم الأحد، ويستمر 5 أيام".

    وأشار الحجرف إلى أن انضمام بلاده لأرفع منظمة مهنية دولية في مجال الرقابة والإشراف على أسواق المال، "يمثل تتويجاً لسعي حثيث، وخطوات جادة قمت بها هيئة أسواق المال، مترجمة حرص الهيئة على الالتزام بأهدافها في التوافق مع أفضل الممارسات الدولية، والارتقاء بمستوى الأداء فيها على الصعيد".

    وأوضح، أن انضمام الهيئة الكويتية إلى "الايسكو"، سيساهم في تحسين تصنيف سوق الكويت للأوراق المالية، ويتيح الفرصة لبورصة الكويت للانضمام إلى الاتحاد الدولي للبورصات (منظمة عالمية للسندات والأسواق المشتقة).

    وكانت (الايسكو) عام 1983، تضم في عضويتها 95 بالمئة من الأسواق المالية العالمية، فضلاً عن 125 جهة رقابية و90 مشاركاً من بورصات إقليمية ودولية؛ تهدف إلى تعزيز الصلاحيات والإشرافية لهيئات أسواق المال، كما تساهم بالكشف عن الجرائم المالية ومكافحتها.

    انظر أيضا:

    الكويت يبقى أسير قرارات الفيفا
    الكويت تتلألأ في "أسبوع الموضة"
    أمير الكويت والرئيس التركي يضعان حجر الأساس لمطار الكويت الجديد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الكويت اليوم, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik