01:12 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    حقل نفطي

    مصر تسدد 2.2 مليار دولار من مستحقات شركات البترول العالمية

    © Sputnik. Sergey Subbotin
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)
    0 18910

    صرحت وزارة البترول المصرية، أن مصر سددت 2.2 مليار دولار من مستحقات شركات البترول العالمية العاملة في مصر على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، ما يترك المستحقات المتبقية على مستوى 2.3 مليار دولار، وهو الأدنى منذ العام 2013.

    القاهرة — سبوتنيك. وأعلن وزير البترول المصري طارق الملا في بيان صدر، اليوم، عن وزارة البترول أن "قطاع البترول خلال الأسابيع الثلاثة الماضية قام بسداد دفعات من مستحقات شركات البترول العالمية العاملة في مصر، بلغت 2.2 مليار دولار".

    وأوضح البيان أن "مستحقات شركات البترول العالمية العاملة في مصر انخفضت بذلك إلى حوالي 2.3 مليار دولار، وهو أدنى مستوى وصل إليه حجم المستحقات منذ عام 2013".

    وأشار البيان إلى أن "خفض مستحقات الشركاء الأجانب يأتي  لتحفيزهم على ضخ المزيد من الاستثمارات وتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وسرعة تنمية الاكتشافات لزيادة معدلات الإنتاج لتأمين احتياجات البلاد من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي".

    واعتبر الملا أن سداد تلك المستحقات "يعكس التزام الوزارة بخطة سداد المتأخرات خلال الفترة القادمة، كما يأتي ذلك تأكيداً على حرص القيادة السياسية والحكومة على الوفاء بالتزامات مصر مع شركائها، بما يعطي دفعات قوية للإسراع في تنفيذ أعمال البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة للزيت الخام والغاز الطبيعي، ويؤكد على مصداقية مصر أمام شركائها"، بحسب نص البيان.

     

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)

    انظر أيضا:

    بالصور بدل الماء...نفط من الحنفيات
    لهذا السبب استحوذت السعودية على أكبر مصفاة نفط أمريكية
    تونس.. شركات نفط تغلق أبوابها على خلفية استمرار احتجاجات تطالب بالتنمية وتوفير فرص عمل
    الكلمات الدلالية:
    نفط, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik